الحوثي يهاجم جبل هان وخط الضباب تحت خطر الإغلاق مجدداً والإصلاح يتقدم نحو الحجرية

الجبهات - Wednesday 21 November 2018 الساعة 11:10 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر عسكرية في تعز، إن هجوما كبيرا تنفذه مليشيات الحوثي الانقلابية الليلة على جبل هان غربي مدينة تعز، وإن المليشيات حققت تقدما وأصبح خط الضباب التربة مهدداً بالإغلاق وإعادة حصار تعز مجدداً بعد فتح خط الضباب كمنفذ وحيد للمحافظة يربطها بجنوب اليمن.

وأضافت المصادر أن الهجوم الحوثي كان كبيراً وبغطاء ناري كثيف استغل عدم جاهزية الجيش الوطني جبهة جبل هان لمثل هكذا هجوم.

وذكرت المصادر أن كتائب أبو العباس عززت المقاتلين في جبل هان بعد تعزيزات وصلت من اللواء الخامس حرس رئاسي، في حين ذهبت قوات اللواء 17 مشاة التابعة لحزب الإصلاح، والتي يقع جبل هان في نطاق عملياتها، ذهبت إلى مواقع متقدمة في يفرس جبل حبشي ونجد قسيم للسيطرة على مناطق المسراخ والتقدم صوب الحجرية.

ويكثف الإصلاح من وجود قواته في مناطق خارج مدينة تعز بعيداً عن خطوط التماس مع مليشيات الحوثي الانقلابية، ويعمل بكل جهد للسيطرة على مثلث البيرين التربة تعز الذي يفصل الحجرية عن تعز ويسيطر على خط إمداد جبهات حمير مقبنة والاشروح جبل حبشي والكدحة المعافر.

وذكرت المصادر أن كتائب أبو العباس عززت كذلك جبهة الاشروح جبل حبشي التي يعتبرها اللواء 17 مشاة تابعة له، لكنه تركها لمليشيات الحوثي الانقلابية التي تحاول السيطرة عليها لو لا تدخل المقاومة الشعبية من أبناء اشروح جبل حبشي ومناطق بني بكاري.