الأسبوع القادم صرف رواتب المتقاعدين في عموم المحافظات

متفرقات - Friday 23 November 2018 الساعة 03:55 pm
عدن، نيوزيمن:

أقرت الحكومة صرف معاشات المتقاعدين في عموم محافظات الجمهورية بما فيها المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين الحوثيين ابتداءً من الأسبوع القادم.

جاء ذلك في ختام اجتماع موسع لمسؤولي الجهات الحكومية المعنية، عُقد في عدن برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.

ووفقاً لوزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل الفقيه، فقد تم إجراء المطابقة للبيانات الأساسية لكل المتقاعدين ممن تم ربط معاشاتهم التقاعدية بالهيئة العامة للتأمينات والمعاشات في مختلف محافظات الجمهورية بما في ذلك المحافظات التي تقع تحت سيطرة الانقلابين والذين يبلغ عددهم (123.240) متقاعداً، موضحاً أنه يتم الصرف الشهري لـعدد (84.298) متقاعداً وتم إجراء التسويات والانتهاء من إصدار أذون الصرف لعدد (38.942) متقاعداً في المناطق التي مازالت تحت سيطرة الانقلابين.

وقد أقر الاجتماع الشروع في تحويل مستحقاتهم، خلال الأسبوع القادم، من خلال الآلية التي تم الاتفاق عليها مع البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن عبر القنوات المصرفية المعتمدة لديه وبما يضمن تحويل المستحقات لحساب المستفيد بشكل مباشر.

في حين ستتولی المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية صرف جميع رواتب المتقاعدين المؤمن عليهم لدى المؤسسة في عموم محافظات الجمهورية بما فيها المناطق التي مازالت تحت سيطرة الانقلابيين.