"العقاب الجماعي" ضد الحديدة يطيح ألف معلم دفعة واحدة

متفرقات - Friday 23 November 2018 الساعة 05:49 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

ضيقت المليشيا الحوثية على المواطنين في الحديدة، المدينة والمحافظة، وشددت أسباب المعاناة الإنسانية في قطاعات مختلفة من ضمنها الوظيفة العامة وقطاع التربية والتعليم الأكثر معاناة بسبب توقف المرتبات، ثم امتدت إجراءات الفصل والإسقاط من كشوف الوظيفة لتشمل المئات من المعلمين.

كشف مصدر مسئول في نقابة المهن التعليمية بمحافظة الحديدة، عن استبعاد وإسقاط المليشيا الحوثية أسماء قرابة 1000 معلم من كشوف التربية والتعليم، واصفاً الإجراء بالباطل وغير القانوني، داعياً المنظمات والهيئات المدنية والحقوقية إلى التضامن مع المعلمين وإدانة الإجراءات التعسفية بحقهم.

وأوضح المصدر النقابي، في تصريح لنيوزيمن، "أن المليشيا تمارس بحق المعلمين في الحديدة عقاباً جماعياً مستهجناً وخارج قانون ولوائح الخدمة المدنية والوظيفة العامة".

مشيراً إلى أن الإجراءات التعسفية "طالت قرابة ألف معلم أجبروا على النزوح قسراً بسبب المعارك التي تشهدها الحديدة وعدد من مديريات المحافظة".

ووفقاً للمسئول النقابي التربوي، أقدمت المليشيا وعبر مسئوليها المعينين في الخدمة المدنية، على استبعاد أسماء 973 معلماً من كشوف الرواتب التي تسطو عليها المليشيا منذ ما يزيد على عامين.

وقال "إن الإجراءات العقابية والتعسفات غير الأخلاقية وغير المسئولة ترقى إلى الإرهاب الوظيفي".

يشار إلى أن الإجراء المتخذ بحق مئات المعلمين جاء عقب إعلان الحوثيين صرف نصف راتب عن شهر أكتوبر الماضي.