الجيش يطبق على ميليشيا الحوثي في جبل جالس بـ"القبيطة" ويأسر 13

الجبهات - Friday 23 November 2018 الساعة 07:48 pm
لحج، نيوزيمن، خاص:

استعادت قوات الجيش الوطني، اليوم الجمعة، السيطرة على مواقع مهمة في محافظة لحج، جنوبي اليمن، حسبما أفاد متحدث عسكري لـ"نيوزيمن".

وقال علي المنتصر، المتحدث باسم جبهة القبيطة، إن قوات الجيش استعادت السيطرة على التبة الطويلة وجبال الكرب ومدرسة الأمل وجبل المشقر، بعد معارك ضارية ضد مليشيا الحوثي.

وأشار إلى أن الجيش أسر خمسة من عناصر ميليشيا الحوثي، بينهم قيادات، فيما فرت بقية العناصر من المواقع المحررة، تاركة خلفها جثث قتلاها.

وفي جبهة جبل جالس، أسرت قوات الجيش الوطني ثمانية من عناصر المليشيا الحوثية، وأفشلت محاولات لتعزيز مقاتلي الحوثي في الجبل الذي تفرض القوات الحكومية حصاراً عليه.

في السياق، استمرت المواجهات بين قوات الجيش الوطني، من جهة، وميليشيا الحوثي، من جهة ثانية، على أطراف مديرية الراهدة جنوبي محافظة تعز.

وأشار المنتصر، في سياق حديثه لـ"نيوزيمن"، إلى أن قوات الجيش ستتقدم لتحرير جبهة حيفان والاعبوس جنوب تعز، مبيناً أن معادلة الحرب تغيرت استراتيجيتها بعد تعزيز جبهة القبيطة من قبل المنطقة العسكرية الرابعة.

وتكتسب هذه الانتصارات أهميتها، وفقاً للقباطي، من حيث أنها تشل تحركات المليشيات الحوثية الانقلابية تجاه جبل جالس الاستراتيجي، وتقطع إمداداتها من اتجاه منطقة حميض.