"الغدر الحوثي" يستثمر أجواء الوسيط الدولي بالحديدة في مغامرة مكلفة وصاروخان من وسط المدينة

الجبهات - Saturday 24 November 2018 الساعة 01:51 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

خاضت القوات المشتركة، مساء الجمعة، مواجهات عنيفة مع المليشيات الحوثية بمدينة الحديدة، في جولة جديدة من التصعيد بدأتها المليشيات التي حاولت تنفيذ هجوم وتسللات ليلية مباغتة تصدت لها قوات المقاومة.

ونشطت معركة ليلية باشتباكات عنيفة شمال المدينة وإلى الشمال الشرقي باتجاه شارع الخمسين، مع قصف مدفعي للحوثيين، وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات على تعزيزات للمليشيا في أطراف حي 7 يوليو.

وجاءت الاشتباكات بعد ساعات على زيارة ومغادرة المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى مدينة وميناء الحديدة، حيث أعلن عن مساعٍ لمنع معركة عسكرية وإسناد الميناء لإشراف الأمم المتحدة بتفاهم مع الانقلابيين الحوثيين ورفضت الحكومة على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني أية صيغة لا تضمن عودة الميناء لسيطرة السلطات الشرعية.

وأفادت مصادر ميدانية، أن المليشيا حاولت التستر بالظلام وعنصر المفاجأة بعد مغادرة الوسيط الدولي لمباغتة القوات المشتركة، وزجت بأعداد كبيرة من المقاتلين في الهجوم، إلا أنها فشلت في تحقيق أي من الأهداف ومنيت بخسائر كبيرة وكلفتها المغامرة الأخيرة أعداداً كبيرة من القتلى والمصابين على غرار الهجومين المشابهين الأسبوع الماضي يومي الثلاثاء والأربعاء.

إلى هذا أكد لنيوزيمن مصدر ميداني وآخر محلي أن المليشيا أطلقت صاروخين، صباح اليوم السبت، من وسط أحياء مدينة الحديدة إلى جهة لم يمكنهما تحديدها.

وأفادت معلومات من داخل المدينة أن المليشيا شرعت فور مغادرة غريفيث بإضافة واستحداث حواجز ومتارس ونشرت أسلحة ثقيلة بينها مدفعية ومضادات جوية وسط الأحياء السكنية في الحوك وغليل والسلخانة وفي أحواش مدارس ومنشآت عامة.