ضبط تجار مخالفين للأسعار في شبوة وتحديد وزن وسعر رغيف الخبز

متفرقات - Saturday 24 November 2018 الساعة 08:11 pm
شبوة، نيوزيمن، خاص:

ضبطت فرق الرقابة الميدانية علی الأسعار في محافظة شبوة، اليوم، عدداً من التجار في مدينة عتق لمخالفتهم أسعار المواد الغذائية.

وأوضح مصدر أمني في المحافظة، لـ"نيوزيمن"، أن الحملة التي نفذتها فرق الرقابة الميدانية المشكلة من مكتب الصناعة والتجارة والأمن، كشفت عن قيام الكثير من التجار ببيع المواد الغذائية بالتسعيرة القديمة التي كانت وصلت إليها أثناء انهيار سعر العملة الوطنية إلی أكثر 800 ريال مقابل الدولار الأمريكي دون أن يخفضوا تلك الأسعار بعد تحسن سعر الريال ووصوله إلی نحو 530 ريالاً مقابل الدولار.

وأشار إلى أن الحملة ضبطت عدداً من التجار في المدينة بتهمة مخالفة أسعار البيع ومازالوا مضبوطين لدی أجهزة الأمن ولن يتم الإفراج عنهم إلا بعد أن يلتزموا بتخفيض الأسعار.

من جهة ثانية أصدرت قيادتا السلطة المحلية في مديرية عتق وإدارة مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية، اليوم، تعميماً جديداً يحدد أوزان وأسعار رغيف الخبز في كافة المخابز والافران المتواجدة بمركز المحافظة عتق ومحلات البيع فيها.

وقال مدير عام عتق علي عامر لـ"نيوزيمن"، "إن التعميم يلزم جميع الأفران الآلية والشعبية ومحلات البيع بوزن محدد لا يقل عن خمسين جراماً للرغيف الواحد وبسعر عشرين ريالاً، وكذا توفير ميازين في مخابزهم ورفع قائمة بالأسعار في واجهة الأفران ومحلات البيع".

وأوضح أن هذه الاجراءات تهدف الى حماية المواطنين من جشع اصحاب المخابز والتجار بعد اختلالات كبيرة شهدتها أوزان الخبز وتقليل أوزانها بشكل ملفت في الأشهر الأخيرة.

وأكد مدير عام عتق أنه تم إقرار آليات للرقابة الميدانية علی المخابز والمحال التجارية للتأكد من تنفيذ هذ التعميم وضبط المخالفين لتقديمهم للمساءلة القضائية.