تدشين مشروعي مياه في المخا لـ21 ألف مواطن بدعم إماراتي

متفرقات - Sunday 25 November 2018 الساعة 04:26 pm
المخا، نيوزيمن:

افتتحت السلطة المحلية في مديرية المخا غربي محافظة تعز، الأحد، مشروعي مياه في منطقتي الزهاري ويختل، أنجزا بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي ويستفيد منهما أكثر من 21 ألف مواطن.

ونفذ المشروعين بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ضمن مبادرة "سقيا الإمارات" والتي تشمل 23 مشروع مياه تعمل بالطاقة الشمسية على امتداد الساحل الغربي لليمن.

ويهدف المشروع الإماراتي إلى توفير مياه شرب نقية للمواطنين بما يسهم في تجنيب الأطفال والنساء خطر الإصابة بالأمراض الوبائية التي تنتقل عبر المياه الملوثة.

وأوضح سعيد الكعبي، مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن، أن تنفيذ مشاريع آبار المياه يأتي في إطار المشاريع التنموية والخدمية المقدمة من الهلال الإماراتي على امتداد الساحل الغربي بما يوفر المياه الصالحة للشرب للمواطنين ويخفف من معاناتهم جراء شح المياه الصالحة للشرب في مناطقهم.

ولفت إلى أنه تم تزويد البئرين بمنظومة طاقة شمسية تتكون من 144 لوحا لتوليد الطاقة الكهربائية لضمان استمرار توفر المياه على مدار الساعة فضلا عن توزيع عدد من الخزانات على مواقع مختلفة بما يضمن توفير المياه النظيفة للأسر اليمنية في منطقتي الزهاري ويختل والقرى المحيطة بهما.

من جانبه أشاد مدير عام مديرية المخا سلطان محمود، بالدعم الإماراتي لتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في اليمن لاسيما مشاريع تأهيل البنى التحتية في مديرية المخا والمناطق التابعة لها.

مشيراً إلى أن افتتاح بئري المياه يسهم بشكل كبير في التخفيف من حدة الظروف الإنسانية الصعبة التي تواجه السكان في منطقتي الزهاري ويختل والقرى المحيطة بهما، إضافة إلى الأثر الصحي الإيجابي على حياتهم.