نادي القضاة الجنوبي يبدأ إضراباً جزئياً ويطالب الرئيس بتنفيذ المطالب

متفرقات - Monday 26 November 2018 الساعة 03:00 pm
عدن، نيوزيمن:

أقر نادي القضاة الجنوبي، في مدينة عدن، تعليق العمل في المحاكم والنيابات يومي الأحد والخميس لمدة أسبوعين، ملوحاً في ذات الوقت بالانتقال إلى تعليق العمل المفتوح والشامل حال انتهت المهلة ولم تنفذ مطالبهم.

وحمل القضاة، في بيان صادر عن المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي، مجلس القضاء الأعلى المسئولية الكاملة لتبعات ذلك، خاصة بعد أن أعطوا المجلس الفرص تلو الفرص في منحهم حقوقهم المشروعة، وأن القضاة لم يلجأوا إلى ذلك إلا بعد أن سُدت أمامهم كل الأبواب".

وطالب بيان نادي القضاة، الرئيس عبدربه منصور هادي، التوجيه بإطلاق تسويات الدرجات القضائية الخاصة بأعضاء السلطة القضائية والمودعة لدى مكتب الرئاسة منذ 6 أشهر.

وتابع البيان: "لقد استبشر القضاة خيراً بقرار مجلس القضاء الأعلى بإقرار تسويات الدرجات القضائية للقضاة في 28 مارس 2018م - إلا أنه من غير المقبول أن يظل ذلك القرار حبيس الأدراج لدى مكتب رئاسة فخامة رئيس الجمهورية كل هذه المدة الطويلة منذ تسليمها من قبل المجلس إلى مكتب الرئاسة، وحتى دون أن يبذل المجلس أي جهد في متابعته، رغم أن القضاة ساهموا إسهاماً كبيراً، بروح المسئولية الوطنية، في تطبيع العمل القضائي في المحاكم والنيابات رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة والوطن، ورغم قلة الإمكانيات وذلك التدمير للبنية التحتية للسلطة القضائية".

وأضاف: "ومهما كانت مبررات هذا البقاء فإنها فترة غير مقبولة عند القضاة جملة وتفصيلاً، خاصة وأن القضاة عن طريق ناديهم كانوا قد بذلوا كل ما في وسعهم من ضبط النفس والمعالجة بحكمة وتروٍ".