قضاة تعز يدخلون في إضراب مفتوح عن العمل حتى إشعار آخر

متفرقات - Monday 26 November 2018 الساعة 07:17 pm
تعز، نيوزيمن:

أعلن نادي قضاة محافظة تعز، الإضراب المفتوح عن العمل حتى إشعار آخر احتجاجاً على الاعتداءات والاقتحامات التي تتعرض لها المحاكم وتهديد أعضائها.

وقال بيان عن النادي تلقاه نيوزيمن، إنه "في الوقت الذي مازال فيه حبر البيان السابق الصادر عن نادي قضاة م/تعز لم يجف، ولم يكن هناك أي تحرك من قبل الجهات الأمنية والعسكرية لضبط الجناة الذين اقتحموا محكمة المواسط والمعافر وتعدوا على رئيسها بالتهديد، إذ بنا نستقبل واقعة اقتحام جديدة طالت هذه المرة المحكمة التجارية الابتدائية بتعز، وتزامنت مع تهديد لأحد أعضائها".

ووفقاً للبيان فقد "ظل انتساب الجناة للجيش والأمن هو القاسم المشترك في كل وقائع التعدي على أعضاء ومقرات السلطة القضائية في المحافظة".

مضيفاً أنه "وبقدر فداحة ذلك السلوك الإجرامي الذي ينتهك حرمة القضاء وينتقص من مكانته، إلا أننا لم نتفاجأ به طالما والجهات الأمنية والعسكرية لم تحرك ساكناً في سبيل القبض على الجناة في الواقعة السابقة، وسيستمر مسلسل ارتكاب مثل تلك الجرائم في حق القضاء طالما لم يعر ذلك الأمر أي اهتمام من قبل قيادات السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية، وكأن الأمر لا يعنيهم."

ومضى البيان، "إن القضاء في ظل هذا الوضع المزري قد أصبح منتهكاً لا يجد من يحميه ولا يستطيع الانتصاف لنفسه، فكيف سينتصف لغيره، ففاقد الشيء لا يعطيه".

وعليه "نادي قضاة محافظة تعز، ومن باب المسؤولية في الحفاظ على حياة القضاة ومكانتهم، يدعو كافة أعضاء السلطة القضائية في محاكم ونيابات المحافظة إلى البقاء في منازلهم حتى يتم ضبط الجناة في تلك الوقائع وتوفير الحماية الأمنية اللازمة والكافية لهم ولمقراتهم ويصير ذلك واقعاً ملموساً، فلا يقضي القاضي وهو خائف".