اعتقال وعزل مشرفين واتهامات بالخيانة.. تجارة المخدرات تصعد بالخلافات الحوثية إلى السطح بالحديدة

متفرقات - Tuesday 27 November 2018 الساعة 01:00 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

تصاعدت مظاهر الخلافات والصراع بين قيادات ومشرفي الحوثيين والمتحوثين بمدينة الحديدة على خلفية الاتجار بالممنوعات والمخدرات، وانتشرت أخبار مداهمة منزل متحوث محلي آخر والقبض عليه إثر اتهامات بالاستئثار بالفوائد الكبيرة، كما امتدت الخلافات إلى مشرفي المديريات واتهم بعضهم بالخيانة.

كشفت معلومات، حصل عليها نيوزيمن من مصادر مطلعة -(متحوثين) بمدينة الحديدة- عن قيام الميليشيات بمداهمة منزل المتحوث حسن إبراهيم معتكف واعتقاله وأخذه إلى جهة مجهولة.

وتتهم المليشيا معتكف بحيازة مخدرات، وقالت إنها عثرت في منزله على شحنة مخدرات. ويعتبر معتكف، وفقاً للمصادر، من مقربي المليشيا وأياديها المطلقة في المدينة لأغراض ترويج وبيع الممنوعات والمخدرات، وعلى علاقة بمجموعات أخرى في مديريات الساحل، شمالي المحافظة، تقوم بترويج وتهريب المخدرات إلى السعودية.

وتلفت المصادر إلى أن مداهمة منزل حسن إبراهيم معتكف جاءت على خلفية خلافات نشبت مع شركائه من المتنفذين الحوثيين القادمين من صعدة، بسبب تجارة المخدرات واتهامه بالاستئثار بالفوائد وإخفاء مبالغ كبيرة عن الشركاء.

ويتقاتل الحوثيون فيما بينهم بعد مقاتلتهم للتهاميين وسكان الساحل الغربي لانتزاع المصالح والأرزاق وجمع الأموال من أي مصدر وبأية طريقة.

وفي وقت سابق، من شهر أكتوبر، كما نشر نيوزيمن، وجه الحوثيون حملة أمنية للقبض على أحد أفراد المليشيا من أهالي اللحية محافظة الحديدة، بتهمة "تهريب مخدرات"، وكان من أفراد الحملة أصحاب مقربون منه وعلى علاقة وثيقة به وشركاء له وهم من متنفذي الحوثيين القادمين من حجة وصعدة، وعملوا معاً في شبكة تهريب إلى السعودية وترويج وبيع للمخدرات في مديرات ومناطق الساحل الغربي.

من جهة أخرى قالت المصادر لنيوزيمن، إن المليشيا قامت بالقبض على المدعو سمير أبو علي، من محافظة حجة ويعتبر اليد اليمنى للمدعو عبد الملك المروني، مشرف مديرية الميناء بالحديدة، بتهمة أنه "داعشي وخائن".
وتم تعيين عبد الملك المروني حالياً مشرفاً لمديرية الحالي بدلاً عن الميناء.