الديوان الملكي الماليزي يكرم باحثاً يمنياً بجائزة أفضل بحث في جامعة USIM الماليزية

متفرقات - Wednesday 28 November 2018 الساعة 04:32 pm
كوالالمبور، نيوزيمن:

كرمت المستشارة الملكية في الديوان الملكي الماليزي تنكو عايشة روحاني بنت أحمد تنكو، الباحث اليمني محمد عبدالرب الصنوي، بجائزة أفضل بحث لدرجة الدكتوراه للعام 2018 في مجال العلوم الإدارية على مستوى جامعة العلوم الإسلامية الماليزية USIM..

وقدم الباحث عبدالرب رسالته للدكتوراه حول "دور التمكين النفسي في العلاقة بين القيادة التحويلية والسلوكيات الإيجابية بين الأكاديميين في الجامعات البحثية" مكتملة الشروط الأكاديمية ومنشورة نتائجها في مجلات علمية محكمة ذات مستويات متميزة في مجال النشر العلمي على مستوى العالم حيث فاق مستوى النشر الحد المطلوب للدكتوراه، في الوقت الذي تمكنت الدراسة من التطرق الى مشكلة مهمة في الوسط الاكاديمي لدى الجامعات الماليزية لم تتطرق لها الدراسات من قبل ووضعت حلولا نظرية واستراتيجية كانت محل اعجاب اللجنة المناقشة والكلية والجامعة على حد سواء..

ويعد الباحث عبدالرب، أحد الطلبة اليمنيين المجتهدين والمناضلين في وقت واحد، حيث تمكن من إحراز تميزه الأكاديمي خلال فترة وجيزة في الوقت الذي كان يناضل بالقيام بأعمال جزئية تمكنه من مجابهة الظروف المعيشية الصعبة الى جانب التزامه الدراسي للدكتوراه وإنجاز البحث باجتهاد..

وفي تصريح خاص ل"نيوزيمن" قال الباحث عبدالرب: "تأتي أهمية الدراسة في كونها تركز على شريحة مهمة في قطاع التعليم العالي الماليزي، وهم الأكاديميون في الجامعات البحثية في الوقت الذي أتت الدراسة متزامنة مع الخطة العشرية للتعليم العالي الماليزي والتي تهدف إلى تمكين الجامعات البحثية من إدارة مواردها المالية والبشرية بشكل مستقل.. حيث ركزت الدراسة على موضوع التمكين النفسي للاكاديميين والتي من شأنها تحسين أدائهم وانتاجهم البحثي".