تعرض معتقلين مؤتمريين في سجون الحوثي لعمليات تعذيب وحشي

متفرقات - Thursday 29 November 2018 الساعة 06:06 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

أبلغت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء نيوزيمن، أن المعتقلين المنتمين للمؤتمر الشعبي العام لدى مليشيات الحوثي يتعرضون لعملية تعذيب جسدي ونفسي بشكل يومي.

ووفقاً للمصادر، فإن المعتقلين المؤتمريين تعرضوا لعمليات تعذيب جسدية خلال التحقيقات معهم، استخدمت فيها صواعق الكهرباء، والضرب بآلات حديدية، والحرمان من النوم، بالإضافة إلى عملية تعذيب نفسي عبر إطلاق الشتائم والتهديدات باختطاف أطفالهم من قبل المحققين الحوثيين.

وبالإضافة إلى المعتقلين من أقارب الشهيد الزعيم صالح وهم محمد محمد عبدالله صالح، وعفاش طارق محمد عبدالله صالح، لا يزال هناك نحو 35 معتقلاً مؤتمرياً في سجون مليشيات الحوثي بعضهم اعتقل عقب انتفاضة ديسمبر العام الماضي، فيما اعتقل آخرون منذ رمضان المنصرم، وجميعهم لم توجه إليهم أية تهمة حتى الآن.

المصادر أضافت، إن مشرفين ومحققين تابعين للمليشيات الحوثية عرضوا على بعض المعتقلين الإفراج عنهم مقابل دفعهم مبالغ مالية، خاصة في ظل عدم وجود أدلة على التهم التي اعتقلوا بسببها، وهو الأمر الذي قوبل برفض المعتقلين ما أدى إلى لجوء محققي المليشيات لممارسة عمليات تعذيب بحقهم ومحاولة إجبارهم على الإدلاء باعترافات عن علاقتهم بعملية تجنيد مقاتلين إلى صفوف قوات حراس الجمهورية، التي يقودها العميد طارق صالح، والتي تخوض مواجهات ضد مليشيات الحوثي في إطار القوات المشتركة في جبهة الساحل الغربي.