شهيد ومصابون بقصف حوثي في حيس وتجنيد إجباري في "السويق"

متفرقات - Thursday 29 November 2018 الساعة 09:36 pm
حيس،التحيتا، نيوزيمن، خاص:

شهيد وعدد من المصابين في مديرية حيس، مساء الخميس، نتيجة قصف حوثي متجدد على الأحياء المدنية، وفي التحيتا تقوم المليشيا بالتجنيد الإجباري للشباب بمنطقة السويق.

استشهد المواطن درهم محمد عبدالقادر مطري وأصيب أربعة آخرون، من أبناء مديرية حيس في تهامة جنوب الحديدة، بشظايا قذيفة هاون أطلقتها المليشيات الحوثية في قصف متجدد على أحياء المديرية، مساء الخميس 29 نوفمبر 2018.

وأوضح مراسل نيوزيمن، أن قذيفة هاون سقطت وسط حي سكني بالقرب من مستوصف الحكمة في حيس، وتطايرت الشظايا لتصيب خمسة مواطنين فارق أحدهم الحياة (درهم مطري) بعد نقله للمستشفى الميداني، حيث اخترقت الشظية منطقة الصدر ووصلت إلى القلب. وتضررت محال ومنازل في القصف.

والمصابون هم:
أحمد طاهر سماط 18 سنة - شظايا في البطن.
يحيى علي حُميد 35 سنة شظايا في الفخذ الأيمن والساق.
علي سعيد بشارة 30 سنة شظايا في القدم الأيسر.
محمد مهيوب سماط 17 سنة شظايا في القدم الأيمن.

وتعرضت التحيتا الليلة الماضية لضرب هستيري بالقذائف، حيث تواصل المليشيا استهداف المواطنين والمنازل في كل من مديريتي التحيتا وحيس ليلياً عى مدار الأشهر الماضية منذ دحرها. واستهدفت طائرات التحالف تعزيزات وتحركات حوثية في محيط وجنوب التحيتا.

من جانب آخر أكد محليون لنيوزيمن، أن الحوثيين ينفذون تجنيداً إجبارياً للشباب بمنطقة السويق التابعة للتحيتا بقيادة المتحوث خالد محمد دخن، وهي الجزء غير المحرر من المديرية، وبذلت المليشيا محاولات كثيرة للتأثير على المواطنين وإقناع الشباب بالمشاركة معها في القتال، لكن الشباب كانوا يرفضون وفر بعضهم هرباً من ملاحقة المسلحين. ومؤخراً لجأت إلى التجنيد الإجباري مع تزايد الخسائر في صفوفها ومعاناتها بسبب نقص واستهداف التعزيزات جواً.