"مسام" ينتزع 22 ألف لغم زرعها الحوثيون في مأرب والحديدة

متفرقات - Friday 30 November 2018 الساعة 07:36 pm
الرياض ، نيوزيمن:

أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن (مسام)، اليوم، عن تمكن فرقه الميدانية من انتزاع قرابة 22 ألف لغم وأجسام متفجرة منذ بدء عمله في المناطق المحررة في اليمن خلال يونيو الماضي.

وأوضح مشروع «مسام»، في بيان أصدره اليوم، أن فرقه الميدانية تمكنت من نزع 21,784 لغماً متنوعاً بين ألغام مضادة للأفراد وأخرى للآليات وعبوات ناسفة وذخائر غير متفجرة زرعتها المليشيا الحوثية الانقلابية في مأرب والساحل الغربي بمحافظة الحديدة.

وأفاد أن أفراد المشروع تمكنوا خلال الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر الجاري من نزع 2,223 لغماً متنوعاً زرعتها المليشيا الحوثية في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن.

يذكر أن المملكة أطلقت المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن (مسام) لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام الأرضية والذخائر غير المتفجرة التي زرعتها ميليشيا الحوثي في المحافظات المحررة.

وجاء تدشين هذا المشروع ضمن المبادرات التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتكلفة تصل إلی 40 مليون دولار.

ويهدف هذا المشروع إلى إزالة الألغام التي خلفتها مليشيا الحوثي في مناطق اليمن خلال 12 شهراً وتدريب 400 خبير يمني وفق المعايير الدولية المعتمدة.