انعدام أقراص الروتي من المتاجر الصغيرة بصنعاء

متفرقات - Sunday 02 December 2018 الساعة 09:21 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

شهد بعض أحياء العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية أزمة في أقراص الروتي ورغيف الخبز.

وشوهد العشرات، في ساعة متأخرة من ليل السبت /الأحد، في طوابير أمام متاجر صغيرة بانتظار الحصول على حاجتهم من أقراص الروتي، بينما انعدم الرغيف والروتي من متاجر عديدة، وفقاً لشهود عيان تحدثوا لنيوزيمن.

وكان نيوزيمن قد أشار، في وقت سابق، لمخاطر عسكرة الحوثي للمؤسسات الخمس الكبرى التي تدير سوق الغذاء في الحديدة وبخاصة مصنع السنابل الذي يمول المخابز والأفران، حيث حولتهم مليشيا الحوثي إلى معسكرات وحفرت داخلهم الخنادق وطوقتهم بالألغام استعداداً لتفجيرها إذا فشلت في استخدامها ضد تقدم القوات المشتركة في الحديدة.

ونقل نيوزيمن، عن مصدر في الغرفة التجارية والصناعية، أن ميليشيا الحوثي اقتحمت مصنع دقيق السنابل في مدينة الحديدة، غربي اليمن، وحولته إلى ثكنة عسكرية.

ونوه مصدر "نيوزيمن"، إلى أن استهداف ميليشيا الحوثي لمعمل دقيق السنابل، سيترتب عليه توقف آلاف المخابز (أفران صناعة أقراص الرغيف والروتي) في محافظات الحديدة وصنعاء وذمار والمحويت، لافتاً أن المصنع يزود المخابز في هذه المناطق بـ"الدقيق الخاص".

يذكر أن مخازن المؤسسات الخمس التي احتلتها الميليشيا الحوثية، هي: “مصانع وسنابل الغلال، وصوامع الزيلعي، وصوامع العودي، وصوامع يحيى سهيل”، تحتوي قرابة 5 ملايين كيس قمح.