هدوء بجبهات تعز والأمن ينشر تفاصيل الاشتباكات بين عصابتين

الجبهات - Wednesday 30 January 2019 الساعة 08:11 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

عاد الهدوء إلى مدينة تعز عقب ساعات من تبادل القصف المدفعي بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن.

وقال مصدر عسكري لنيوزيمن، إن قوات الجيش أسكتت النيران المعادية وعاد الهدوء إلى المدينة تماما بعد أن شهدت تصعيدا لأعمال العنف من قبل الحوثيين.

وذكر أن المليشيا هاجمت بقذائف المدفعية الثقيلة والدبابات والهاوزر والكاتيوشا الأحياء الشمالية والشرقية والشمالية الشرقية ومناطق عصيفرة وجبل جرة ووادي القاضي وكلابة ومحيط التشريفات والقصر الجمهوري.

وبحسب المصدر ردت قوات الجيش على مصادر النيران المعادية، وتم استهداف ثكنات الحوثيين في مناطق سوفتيل والخمسين وشمال الدفاع الجوي.

ووفقا للمصدر لم تسجل اية إصابات في صفوف المدنيين والعسكريين جراء القصف.

وعن الاشتباكات التي اندلعت بين عصابتين مسلحتين في وادي القاضي وحي المناخ، فقد أسفرت عن مقتل مدني ومسلحين اثنين ورجل أمن، وإصابة أربعة آخرين، بينهم مدني.

واندلعت الاشتباكات بين عصابة مسلحة يقودها عيسي العجوز، والتي هاجمت أخرى يتزعمها عرفات الزعيم في حارة السوادي بوادي القاضي شمال غرب المدينة، على خلفية قضية قديمة بين الطرفين.

وألقت شرطة تعز القبض على عدد من أفراد العصابات المسلحة على خلفية أحداث وادي القاضي.

وبحسب مصدر أمني، باشرت شرطة تعز ووحدات من الحملة الأمنية تطويق المكان، والنزول إلى مكان الحدث وعملت على إنهاء الاشتباك، ووقف إطلاق النار، إلا أن أفرادها تفاجأوا باستهدافهم بوابل من النيران المباشرة من قبل المسلحين مما تتسبب بإصابة 3 من أبطال شرطة تعز، واستطاعت الحملة الأمنية ملاحقة المجاميع المسلحة وتعقبهم، والقبض على ثلاثة منهم، واحالتهم للجهات القانونية لينالوا جزاءهم العادل.

مصدر في شرطة تعز اكد ان قيادة السلطة المحلية والمؤسسة الأمنية بكل منتسبيها وكافة اجهزتها ووحداتها الأمنية عازمة على مواجهة مثل هذه المظاهر غير قانونية التي تعاظمت في الفترة الأخيرة، واساءت لثقافة المدينة ومدنيتها.

وقال إن الشرطة ستبذل كل الجهود في ملاحقة العصابات المسلحة والمتهبشين وستضرب بيد من حديد كل من يسعى لإقلاق السكينة العامة ويمس حياة المواطنين الصامدين في تعز.