خسائر المليشيا تملأ "العسكري".. تفجير حاويات مفخخة وإسكات قناصة

الجبهات - Saturday 02 February 2019 الساعة 01:34 am
الحديدة/ المخا، نيوزيمن، خاص:

ساد هدوء حذر (تتخلله اشتباكات متقطعة) إلى الشرق من مدينة الحديدة؛ إثر قصف واشتباكات واستهداف حاويات أسلحة وتراجع إطلاق القذائف بشكل كبير في الثانية والنصف فجرا، كما أوضح مصدر ميداني لـ"نيوزيمن".

واشتدت المواجهات في الساعة الثانية من التصعيد الحوثي فجر السبت 2 فبراير شباط 2019 جهة معسكر الدفاع الساحلي في كيلو 4.

وعلم نيوزيمن أن المليشيات تكبدت خسائر بليغة في صفوف المجاميع الكبيرة التي دفعت بها إلى محرقة جديدة.

ودوت ثلاثة انفجارات لحاويات فخختها المليشيات في شارع الخمسين استهدفتها القوات المشتركة طبقا لمصدر عسكري أكد لنيوزيمن  إصابة حاويات مفخخة وأخرى معبأة بالذخائر والأسلحة.

ولفت المصدر إلى اشتباكات بين حين وآخر تخترق هدوءا حذرا عقب ساعتين شهدتا قصفا بأنواع القذائف الصاروخية أطلقتها مليشيا الذراع الإيرانية في اليمن على مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الحديدة، كما دفعت المليشيات بالعشرات من المقاتلين نحو دوار الغراسي وشارع الخمسين وكيلو 4 وأطراف 7 يوليو شرق مدينة الحديدة.

مصادر ميدانية أكدت اسكات نيران القناصة الذين يتمترسون في فندق الواحة.

وخلال ذلك وصلت إلى المستشفى العسكري بالمدينة 9 جثث و23 مصابا من عناصر المليشيات خلال الساعة الأولى من التصعيد والتحركات على خطوط المواجهة بحسب ما أكدت لنيوزيمن مصادر عاملة.

والعدد لا يمثل سوى إحصائية أولية في تلك الأثناء ومرشح للارتفاع بالنظر إلى الأعداد الكبيرة من المغررين والمستقدمين مؤخرا والتي زجت بها العصابات الحوثية في المواجهات.

وقصفت المليشيات بالعشرات من المقذوفات الصاروخية المختلفة بما فيها الكاتيوشا على قرية منظر جنوب المدينة ونشأت حالة نزوح قسري تحت القصف على مساكن مدنيين.