وكيل وزارة الداخلية: حادث قتل خبراء «مسام» الأجانب بفعل فاعل

الجبهات - Saturday 02 February 2019 الساعة 04:18 pm
عدن، نيوزيمن:

أحبطت الأجهزة الأمنية خلال الأيام القليلة الماضية تهريب كميات من الصواريخ، وطائرات من دون طيار، محملة على شاحنات متوسطة كانت في طريقها إلى صنعاء.

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» عن وكيل أول وزارة الداخلية، اللواء محمد الشريف قوله "إن الإطاحة بهذه الكميات من الأسلحة جاء نتيجة عملية بحث وتحرٍ للمعلومات الواردة التي تعاملت معها أجهزة وزارة الداخلية على الفور"، موضحاً أن هذه الأسلحة التي شملت «الصواريخ، والمتفجرات، والطائرات المسيرة» قدمت عبر السواحل الشرقية التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية، والتي تستوردها الميليشيات الانقلابية من خلال تجار الحروب الذين يقومون بنقلها وإيصالها إلى مواقع سيطرتهم.

وأفاد الشريف أنه جرى متابعة هذه الشحنات، وضبطها على مشارف محافظتي مأرب والجوف، قبل وصولها إلى العاصمة صنعاء، مبيناً أن هذه الكميات من الأسلحة والمتفجرات، والطائرات المسيرة، حملت على مركبات شحن متوسطة (ما يعرف بسيارات «الشاص») لتبدو على أنها بضاعة شخصية لقائدي المركبات من ناحية، ومن ناحية أخرى لسهولة التنقل والتحرك في المناطق الوعرة والجبلية لما تمتاز به هذه المركبات من قوة تمكنها من التحرك في تلك المواقع.

وعن حادثة مقتل خمسة خبراء تابعين للمشروع السعودي لنزع الألغام (مسام)، أفاد اللواء الشريف أنه جرى تشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات الحادث واجتمعت اللجنة أول من أمس، لاستكمال البحث والتحري للتأكد من أن الحادث عرضي، أو بفعل فاعل.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة لتقصي الحقائق ما تزال في عملها، كذا تشكيل لجنة فنية، مبيناً أنه حتى الساعة، تبدو الأمور غامضة ولم تكتمل كل إجراءات التحقيق.

وقال: "جرى أمس استكمال إجراءات التحقيق حول سائق المركبة".

وحول الخبراء الخمسة الذي كانوا بجانبه، قال وكيل وزارة الداخلية "إن ما ورد حتى الآن من معلومات متساوية في جانب الاستهداف بفعل فاعل، و50 في المائة كان الانفجار نتيجة لبعض الأخطاء من الذين قاموا بتحميل المتفجرات".