حجور تطرد الحوثيين من جبل المنصورة والتحالف يضرب في كشر

الجبهات - Saturday 02 February 2019 الساعة 06:52 pm
عدن، نيوزيمن:

قصفت مقاتلات التحالف العربي، السبت، مواقع وآليات لميليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، في محافظة حجة شمال غرب اليمن، بالتوازي مع استمرار المواجهات بين قبائل حجور والميليشيا.

وشن طيران التحالف العربي، غارات استهدفت مواقع الحوثيين، في مديريتي حجور وكشر، كانوا يعتمدون عليها لمحاصرة قبائل حجور بحجة.

وذكرت مصادر محلية أن الضربات الجوية أوقعت قتلى وجرحى في صفوف عناصر ميليشيا الحوثي، إلى جانب تدمير معدات حربية وأطقم قتالية.

وتخوض قبائل حجور معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي التي تحاصر المديرية، وتحشد عناصرها وآلياتها إلى محيطها، بالتزامن مع قصفها المدفعي المكثف لمنازل المواطنين.

وتوافد مقاتلون قبليون من قبائل جبهان، وذو مسلم، وذو كديس، لمساندة قبائل حجور، في صد الهجمة الحوثية، وشكلت جميعها طوقاً دفاعياً للمديرية ومحيطها.

وصد مقاتلو حجور هجمات متفرقة للمليشيا الحوثية صوب مناطق الدرب، وذو ريبان، في الجنوب الشرقي للمديرية، وكبدوها خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وسط فرار جماعي لعناصر المليشيا الحوثية.

وفرضت قبائل حجور سيطرتها على مواقع استراتيجية في مديرية كُشَر كانت تستخدمها مليشيا الحوثي لقصف مناطقهم.

وأحكم المقاتلون القبليون السيطرة على جبل المنصورة ومنطقة قرعة في مديرية كشر شمال محافظة حجة، وذلك في أول هجوم خاطف ومباغت على مواقع المليشيا الحوثية المدعومة من إيران.

وكانت مقاتلات التحالف استهدفت خلال الأيام الماضية، تعزيزات للمليشيا في المنطقة ذاتها، كانت قادمة من محافظة عمران المجاورة، كما استهدفت أيضاً تجمعاتها في مديرية كشر.