المليشيات شيعت "اجتماع السفينة" بالرشاشات والقذائف داخل مدينة الحديدة

الجبهات - Monday 04 February 2019 الساعة 08:44 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

وسعت المليشيات الحوثية خروقاتها داخل مدينة الحديدة تزامنا مع انعقاد اجتماع لجنة التنسيق الأممية بممثلي الحكومة والمتمردين على ظهر سفينة قبالة ميناء الحديدة يوم الأحد 3فبراير 2019.

وتكررت انتهاكات وخروقات المليشيات الحوثية واستهداف مواقع قوات المقاومة المشتركة في شارع صنعاء ومحيط مستشفى 22 مايو ومجمع إخوان ثابت الصناعي وشارع الخمسين، إلى الجهة الشرقية بمدينة الحديدة كما أوضح مصدر عسكري.

وأشار المصدر إلى إطلاق المليشيات الحوثية النار في وقت مبكر صباح الأحد من أسلحة رشاشة عيار 14:5 على المقاومة المشتركة في شارع صنعاء وفي محيط مستشفى 22 مايو.

ومساء الأحد، عقب انتهاء الاجتماع الذي شدد على الالتزام بوقف إطلاق النار ومنع الانتهاكات والخروقات عاودت المليشيات قصف مجمع إخوان ثابت الصناعي بقذائف الهاون، كما قصفت  القوات المشتركة بشارع الخمسين أيضا.

خلال ذلك واصلت المليشيات الإطلاق المتكرر على مواقع المشتركة في منطقة الجاح حنوب الحديدة بالأسلحة الرشاشة والقذائف المختلفة.

وحذر باتريك كاميرت في الاجتماع الذي عقد الأحد على متن سفينة أممية الأطراف من هشاشة وقف إطلاق النار، وحثها على إصدار تعليمات إلى قادتها على الأرض بالامتناع عن أي انتهاكات أخرى؛ قد تعرض اتفاق ستوكهولم وعملية السلام الأوسع نطاقاً للخطر.