مليشيا الحوثي تنهب عشرين مليار ريال شهريا من ضرائب كبار الملكفين وترفض توريدها لمركزي صنعاء

متفرقات - Tuesday 05 February 2019 الساعة 08:55 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر في مصلحة الضرائب بالعاصمة صنعاء: إن مليشيات الحوثي (الذراع الإيرانية في اليمن) رفضت توريد أي مبالغ مالية خاصة بضرائب كبار المكلفين إلى البنك المركزي في صنعاء وأصرت على سحب المبالغ إلى جهة غير معروفة.

ووفقا للمصادر التي تحدثت إلى نيوزيمن: فإن إجمالي ما يتم تحصيله شهريا من ضرائب كبار المكلفين؛ يزيد عن عشرين مليار ريال أي ما يعادل  (40) مليون دولار وأن هذه المبالغ تزداد شهريا بفعل قيام مليشيات الحوثي برفع نسبة الضرائب على كبار المكلفين إلى أكثر من 200%.

وأكدت المصادر أن مصلحة الضرائب التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية رفضت توريد تلك المبالغ إلى حساب المصلحة في البنك المركزي بصنعاء، وأنها حملت الأموال في سيارات نقل إلى جهة غير معروفة، مرجحة أن تكون إلى منازل خاصة بقيادات المليشيات الحوثية التي تستخدم هذه الأموال في تمويل عملياتها القتالية.

وتقول  المصادر  أيضا: إن بعض كبار المكلفين سددوا ضرائب العامين أو الثلاثة الأعوام القادمة مقدما؛ بشكل إجباري من قبل مليشيات الحوثي التي تمارس عملية فساد ونهب أموال الضرائب بشكل عام وضرائب كبار المكلفين بشكل خاص في الوقت الذي ترفض فيه تسديد مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتها.
 
ويتسبب رفع مليشيات الحوثي للضرائب على التجار وكبار المكلفين في زيادة رسوم مختلف المواد والسلع الغذائية وغيرها؛ وهو الأمر الذي يزيد من الأعباء الإضافية على كاهل المواطنين البسطاء.