المليشيات تقصف حي غليل وتقتل وتصيب مدنيين وتختطف شاهداً لتلصق الجريمة بالتحالف

الجبهات - Tuesday 05 February 2019 الساعة 07:17 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

بينما تواصلت اجتماعات لجنة التنسيق الأممية على متن سفينة قبالة ميناء الحديدة بحضور ممثلي الفريق الحكومي والمتمردين الحوثيين، تمادت المليشيات في ارتكاب الخروقات والانتهاكات داخل مدينة الحديدة، ولجأت إلى قصف داخل حي سكني، موقعة قتلى وجرحى مدنيين، في محاولة لإلصاق الجريمة بالقوات المشتركة والتحالف.

استشهد مواطنان وأصيب آخرون بجروح مختلفة، الثلاثاء 5 فبراير 2019، بمدينة الحديدة، جراء سقوط قذيفة هاون أطلقتها المليشيات الحوثية (الذراع الإيرانية في اليمن) من داخل مدرسة، وخطفت مواطناً في المكان شاهد إطلاق القذيفة من الموقع المحدد.

وقال لـ"نيوزيمن" مصدر محلي وسكان، إن قذائف هاون أطلقت من داخل مدرسة الصباح وسقطت في منطقة مزدحمة بالمنازل في حي غليل مربع 14 جنوبي مدينة الحديدة، وقضى مواطنان على الفور، كما أصيب عدد آخر من المواطنين بجروح مختلفة

ووفقاً للسكان، هرعت عناصر مسلحة تابعة للمليشيات بسياراتها إلى المنطقة ومنعت المواطنين الاقتراب من الموقع، وقامت بتطهير المنطقة المستهدفة من بقايا قذائف الهاون ومخلفاتها، في محاولة منها لإزالة آثار الجريمة.

وقال شهود عيان، إن عناصر المليشيات كانت تردد بأن "العدوان هو من قصف"، وعندما قال أحد المواطنين بأن هذه قذائف هاون تم قصفها من مدرسة الصباح، قامت المليشيات باختطافه على متن سيارة سنتافي وغادرت به من المكان.