موشن جرافيك: تجريف حوثي لأراضي الجيش والمعسكرات بعد الأوقاف

متفرقات - Thursday 07 February 2019 الساعة 08:32 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

تنفذ ميليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، أضخم عملية سطو لأراضي وعقارات الدولة والأوقاف، في مناطق سيطرتها، خاصة في صنعاء وذمار وإب والحديدة، بعد إحراق أرشيف الأوقاف.

وكثفت ميليشيا الحوثي السطو على عقارات الدولة والمواطنين في مناطق سيطرتها خلال 2018م، وأنشأت سوقاً سوداء للاتجار بالعقارات والأراضي المنهوبة في صنعاء وذمار وإب.

واستولت، خلال ديسمبر 2018، على مساحات أرض تابعة لوزارة الأوقاف في منطقة سواد حنش بصنعاء تقدر بـ (50 لبنة – اللبنة الواحدة تساوي 44 متراً) وتصل قيمتها (300 مليون ريال)، ويجري تقسيم الأرض المنهوبة على شكل مربعات كل مربع (5 لبن) تمهيداً لتقاسمها وبيعها لرجال أعمال.

وامتد النهب، إلى مشروع الأراضي السكنية، لمنتسبي قوات الحرس الجمهوري، في منطقة فج عطان والعشاش، ومساحات أراض تتبع الأكاديمية العسكرية، وأوقاف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والمجالس المحلية، إلى جانب سفوح جبال من عقارات الأوقاف في منطقة الصباحة وريعان بجبل عصر وبدأوا بيعها لإقامة مدن سكنية.

وفي مدينة ذمار، نهبت ميليشيا الحوثي، مساحات أرض تقدر بـ"100 لبنة" تتبع معسكر القشلة بحي الجمارك وباعتها لثلاثة رجال أعمال، 2 منهم ينتميان لحزب الإصلاح، مقابل مائتين وثلاثين مليون ريال.

وتنشر قناة "نيوزيمن" على يوتيوب، فيديو موشن جرافيك، يلخص المعلمات الكاملة لأبرز عمليات النهب التي نفذها الحوثيون، وطالت أراضي وعقارات الدولة ووزارة الأوقاف، إلى جانب مخطط تطويق العاصمة بحزام طائفي من أتباعها، وتغيير التركيبة الديموغرافية السكانية والجغرافية لصالحها على غرار مشاريع إيران في العراق ولبنان.