أوقاف اليمن تبرم اتفاقاً لتفويج الحجاج جواً لمواجهة إغلاق الطرقات براً

متفرقات - Saturday 18 May 2024 الساعة 08:31 pm
عدن، نيوزيمن:

أبرمت وزارة الأوقاف والإرشاد التابعة للحكومة اليمنية، اتفاق تعاون مع شركة خطوط الجوية اليمنية لتفويج حجاج بيت الله الحرام لهذا الموسم 1445 هجرية، من مختلف المطارات الدولية في المحافظات اليمنية، من بينها مطار صنعاء الواقع تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الإيرانية.

الاتفاقية جرى توقيعها من جانب وزارة الأوقاف وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش، ومن جانب شركة الخطوط الجوية اليمنية نائب المدير العام للشؤون التجارية بالشركة محسن حيدرة. وتأتي الاتفاقية لتسهيل تفويج الحجاج البالغ عددهم نحو 12 ألفاً و400 حاج جوا.

وبحسب وكالة "سبأ"، إن التوقيع جاء تزامناً مع تعاون وتجاوب الأشقاء في المملكة العربية السعودية مع جهود ومتابعة وزارة الأوقاف، بخصوص تسيير رحلات طيران عبر اليمنية لتفويج الحجاج من مطارات: عدن، وسيئون، والريان، والغيضة، وصنعاء، إلى الأراضي المقدسة، للإسهام في تخفيف معاناة الحجاج، بدلا من تحملهم مشقة وعناء السفر الطويل، بسبب استمرار مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران إغلاق الطرق الواصلة بين المحافظات. 

وقال مختار الرباش: إن الوزارة ستشرف على كل مراحل عملية إصدار تذاكر الطيران للحجاج جواً عبر لجان متخصصة في جميع المطارات. لافتا إلى أن الوزارة أصدرت تعميماً هاماً لوكالات الحج المعتمدة لهذا الموسم 1445 هجرية، بضرورة إيداع قيمة تذاكر السفر المحددة إلى حساب (النقل جوا) طرف بنك القطيبي الإسلامي بالدولار أو الريال السعودي، لضمان تأكيد الحجوزات.