قصف صاروخي ومدفعي وتسللات حوثية وحملة أمنية في أحياء الحديدة

الجبهات - Friday 15 February 2019 الساعة 09:41 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

وسعت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، نطاق الخروقات والهجمات في الحديدة، الجمعة 15 فبراير 2019، مستخدمة صواريخ الكاتيوشا والمدفعية والقذائف والتسللات واستحداث مواقع وتحركات على خطوط المواجهة.

استحدثت المليشيات الحوثية مواقع جديدة، ودفعت بتحركات على خطوط التماس إلى الجهة الشرقية بمدينة الحديدة، وفقاً لمصادر ميدانية.

وأوضحت المصادر أن المليشيات دفعت بمقاتلين وأسلحة مختلفة في خطوط التماس المباشر، بينما قصفت بالمدفعية والقذائف مواقع القوات المشتركة في كيلو 16 شرق المدينة بالمدفعية والهاونات والأسلحة الرشاشة.

من جانب آخر قالت قوات العمالقة إنها أحبطت محاولات هجوم وتسللات نفذتها المليشيات الحوثية في مديرية التحيتا جنوب الحديدة، مضيفة إن مواقعها في محيط مديرية حيس تعرضت للقصف بالمدفعية وقذائف الهاون والهاوزر وبسلاحي الدوشكا والبيكا.

وفي الدريهمي ذكرت مصادر ميدانية أن المليشيات قصفت بصواريخ الكاتيوشا غرب المديرية، واستهدفت المواقع المرابطة في شرق الدريهمي بالرشاشات وأسلحة القناصة.

وميدانياً أيضاً، واصلت المليشيات الاستحداثات والتحصينات الجديدة في شوارع المطار والميناء والجامعة وحيي الربصة وغليل.

وأوضحت مصادر أمنية لنيوزيمن، أن المليشيات تنفذ حملة جمع بيانات وإحصاءات في الأحياء وحصر السكان والمستأجرين والأفراد في كشوف خاصة بالاشتراك مع عقال ومسئولين متحوثين وعناصر أمنية واستخباراتية.