أطقم عسكرية تمنع تظاهرة ضد المشرف الحوثي بالزيدية

متفرقات - Tuesday 05 March 2019 الساعة 04:49 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر محلية، إن مديرية الزيدية بالحديدة تشهد صراعاً وخلافات بين الشيخ محمد عمر خمجان، عضو المجلس المحلي أحد الوجاهات في المديرية، والقيادي الحوثي والمشرف الأمني أبو أشرف، بسبب تصادم نفوذ الطرفين.

وأضافت المصادر لنيوزيمن، إن المشرف الحوثي يعمل على تقليص نشاط الشيخ محمد عمر خمجان، على مستوى المديرية، في حين يعد خمجان من القيادات المحلية النافذة منذ ما قبل 2010م على مستوى محافظة الحديدة غرب اليمن.

ولمواجهة نشاط المشرف الحوثي، دعا الشيخ محمد خمجان إلى لقاء بوجهاء وعقال المدينة، وطرح عليهم المضايقات التي يتعرض لها، وأنه لا يستطيع الاستمرار في العمل، وسيقدم استقالته من المجلس المحلي، الأمر الذي قوبل برفض الحاضرين استقالته.

وأمعن المشرف الحوثي في استفزاز الشيخ خمجان وأتباعه، وعمد بعد انتهاء اللقاء إلى اعتقال ثلاثة مواطنين من أتباع الشيخ خمجان، فقام الشيخ بتجهيز خمسة باصات تحمل المواطنين، واتجهوا صوب مدينة الحديدة لإقامة مظاهرة ضد المشرف الأمني.

وقالت المصادر إن المشرف الحوثي تحرك بأربعة أطقم وقطع على المحتجين الخط في مفرق الضحي، وأرغمهم على العودة تحت تهديد السلاح، الأمر الذي دفع الشيخ خمجان التحرك إلى صنعاء للقاء قيادة المليشيا وتقديم شكوى بالمشرف الأمني.