قبائل الصبيحة والوازعية توضح أحداث صالة حواء وتطالب بحكم الله وتهدد بالرد

متفرقات - Thursday 07 March 2019 الساعة 03:42 pm
عدن، نيوزيمن:

أصدر أبناء الوازعية والصبيحة بياناً لتوضيح حقيقة أحداث صالة حواء بتعز التي قُتل فيها أحد مشايخ الصبيحة وزوجته وجندي وأصيب آخرون.

وأوضح البيان أن  مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص الكثيف على أبناء الوازعية والصبيحة أمام صالة حواء وأنهم أبلغوا اللجنة الأمنية بأنهم دافعوا عن أنفسهم، غير أنهم تفاجأوا بمسلحين ينتشرون في جوانب الصالة، وباشروا بإطلاق نار كثيف بالأسلحة المتوسطة والقنابل من فوق المباني والأسطح إلى داخل الصالة.

وأكدوا، في البيان، أنهم اتخذوا موقف المقاومة لحماية أنفسهم وأهلهم، وصد الهجوم ومنعهم الدخول إلى الصالة حتى وصول اللجنة الأمنية التي قامت بإيقاف الاشتباكات، بعد ذلك.

جريمة صالة حواء بتعز.. 30 طقماً من الصبيحة نحو تعز والإصلاح يعترف ويكذب مجدداً

وتابع البيان: سلمنا أنفسنا إلى اللجنة الأمنية، مع العلم أنها وبعد التسليم لم تقم بإلقاء القبض على أحد من الطرف الثاني، ولم يتم التعرف عليهم، وسمعنا بصدور فبركة بحصول ثأر بين أبناء وقبائل الوازعية.. فإننا باسم أبناء الوازعية والصبيحة على قلب رجل واحد، ولا يشرفنا فعل أي اعتداء على أحد أو مخالفة أخلاق حبيبنا محمد، صلى الله عليه وسلم.

وقال أبناء الوازعية والصبيحة، إنه ومن أجل حقن الدماء وتوحيد الصفوف، نحمل اللجنة الأمنية المسؤولية الكاملة في ضبط الجناة وتحقيق العدالة وحكم الله.

وأضاف البيان: وإذا لم تقم اللجنة الأمنية بالواجب تجاه قضيتنا وتسليم الجناة إلى الجهات المختصة وإصدار الحكم العادل فيهم، فإننا أبناء الوازعية والصبيحة، ونحن مع الأمن والأمان والحب والإخلاص لتعز، فإننا نبرّئ ذمتنا أمام الله والشعب، فلا تلومنا ولكن لوموا أنفسكم..

وخاطب البيان محافظ تعز، ووكيل أول محافظة تعز، وقائد محور تعز، وقائد الشرطة العسكرية، ومدير الأمن.