تدمير 130 منزلاً كلياً و750 جزئياً.. اليمن يخاطب مجلس الأمن بشأن "هولوكوست" الحوثي في حجور

الجبهات - Wednesday 13 March 2019 الساعة 06:32 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد الممثل الدائم لليمن لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، أن قرى حجور بمحافظة حجة تتعرض لإبادة جماعية جراء الحرب المستمرة التي تشنها ميليشيا الحوثي في المنطقة.

وقال السعدي، في رسالة إلى رئيس مجلس الأمن الدولي، إنه "في وقت يركز المتحاورون الإقليميون والدوليون على تنفيذ اتفاق ستوكهولم، الذي جرى التوصل إليه بين حكومة اليمن وميليشيا الحوثي أواخر كانون الأول/ديسمبر، في السويد باعتباره خطوة إيجابية نحو تحقيق السلام في اليمن، فتحت ميليشـيا الحوثي (الذراع الإيرانية في اليمن) خطوط جبهات جديدة ضد المدنيين اليمنيين في مقاطعة حجور بمحافظة حجة، وفرضوا حصاراً على المقاطعة بأسرها".

وأضاف: "إن قرى حجور تتعرض لإبادة جماعية وانتهاكات مروعة جراء الحرب المستمرة التي تشنها ميليشيا الحوثي في هذه المناطق، حيث تتعرض القرى للقصف بالصواريخ البالستية، وللقصف المدفعي، وغير ذلك من أنواع الأسلحة بشـكل هستيري وعشوائي، ما تسبب بتدمير العديد من المدارس ومساكن المدنيين وسقوط مئات المدنيين بين قتيل وجريح، بينهم نساء وأطفال".

وتابعت الرسالة: "إن هذه الجرائم البشعة تأتي في ظل حصار خانق تفرضه ميليشيا الحوثي في مقاطعة حجور أدى إلى انقطاع كامل للإمدادات بالغذاء والماء والدواء وغيرها من الضروريات الأساسية، وتسبب بواحدة من أضخم موجات النزوح الداخلي في آخر دورات النزاع في اليمن".

وضمّن السعدي رسالته إلى رئيس مجلس الأمن، إحصائية رسمية عن الضحايا والدمار في الفترة من كانون الأول/ديسمبر 2018 إلى شباط/فبراير 2019، وهي أرقام في ارتفاع مستمر.

ووفقاً للرسالة فقد قتل 52 من المدنيين، بينهم طفلان و3 نساء و4 مسنين، فيما جرح 182 آخرون بينهم 7 نساء و9 أطفال.

وأضافت أن القصف الحوثي دمر 130 منزلاً، بينهم 20 منزلاً دمرت بالكامل، 31 منها في قرية النميرة، إلى جانب تدمير 750 منزلاً بشكل جزئي.

> أرقام كارثية أفرزتها حرب المليشيات الحوثية على حجور

وأشارت رسالة الممثل الدائم، إلى تدمير مسجد ومدرسة تدميراً كاملاً، وكذا إغلاق خمسة أسواق جراء القصف الحوثي، ما أدى إلى فقدان 500 عامل من أصحاب الأعمال التجارية وتجار التجزئة لمصدر دخلهم.