بمشاركة مكتب التربية.. حملة حوثية منظمة لـ"تطيّيف" التعليم في الحديدة

الجبهات - Tuesday 19 March 2019 الساعة 08:03 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

أوقفت مليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، التعليم في مدرستي الثغر والزبيري الأساسيتين بمدينة الحديدة، وأجبرت معلمي المدرستين على المشاركة فيما تسميها "دورة ثقافية".

وقال مصدر في مكتب التربية والتعليم بالحديدة لـ"نيوزيمن"، إن المشرف التربوي للميليشيا الحوثية في الحديدة المكنى "أبو نجاد"، وجه ببدء إلحاق معلمي كافة مدارس محافظة الحديدة في دورة ثقافية.

وأضاف إن المشرف الحوثي رتب جدولاً لإشراك معلمي مدارس المديريات الواقعة تحت سيطرة الميليشيا في الدورة الثقافية التي تستمر أسبوعاً كاملاً وألزم المدعو "عمر بحر"، المُنصّب من قبل المليشيا مديراً لمكتب التربية، بإصدار أوامر لمديري مكاتب المديريات بذلك.

وأوضح المصدر أن مليشيا الحوثي تحاول الزج بالمعلمين في تنفيذ عمليات تغيير الجذور الفكرية والعقائدية في عقولهم ومن ثم تطبيق ذلك في العملية التعليمية اليومية بهدف التأثير على النشء، مشيراً أن هدف الميليشيا السيطرة على عقول الطلاب في المرحلة الأساسية، حيث تكون عقول التلاميذ خصبة ويسهل نشر بذور الكراهية وتجذيرها في أذهانهم.

في حين ذكر مصدر تربوي في ديوان مكتب تربية الحديدة -طلب عدم ذكر اسمه- أن ميليشيا الحوثي كانت قد أصدرت تعميماً لمديري المدارس الحكومية والأهلية بإلزام طلاب المدارس بترديد صرخة الحوثي في طابور الصباح.

وأجبرت ميليشيا الحوثي طلبة المدارس على الخروج في مسيرات، يوم الثلاثاء، تلحقها وقفات احتجاجية صبيحة يوم غدٍ (الأربعاء) حسب التعميم الذي حصل "نيوزيمن" على نسخةٍ منه.