نقابة المحامين تحمّل الرئيس ومحافظ تعز مسؤولية سلامة المدنيين

الجبهات - Thursday 21 March 2019 الساعة 02:47 pm
تعز، نيوزيمن:

ناشدت نقابة المحامين اليمنيين، المبعوث الأممي ورئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الحكومة، لإنقاذ أسرهم وأطفالهم وبقية المدنيين الواقعين تحت نيران قصف مليشيات الإصلاح في مدينة تعز.

وقال توفيق الشعبي، أمين عام نقابة المحامين، إنه كتب مناشدته في لحظة عصيبة اختلط فيه صراخ أطفاله مع تزايد حدة الاشتباكات بين مجاميع مسلحة تتبع قوات الجيش الوطني.

وأشار الشعبي إلى تزايد المعارك بين الأخوة الأعداء ضراوة، ويتزايد معها "صراخ الأطفال والنساء والعجزة في كل حواري صينة والمرور والدائري ومناطق أخرى، والأمور مرشحة للتصعيد"، حسب قوله.

وحمل توفيق الشعبي، رئيس الجمهورية ومحافظ تعز والقيادات العسكرية والقبلية، مسؤولية سلامة أرواح المدنيين في المدينة.

من جهتها، قالت المحامية أمل الصبري، "إذا حصل لي شيء أنا وبناتي في البيت، أحمل المسؤولية المحافظ والإصلاح وكل قيادات تعز".

يشار إلى أن مليشيات الإصلاح تشن حملة عسكرية، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، منذ فجر اليوم، بذريعة البحث عن مطلوبين جنوبي مدينة تعز، تنفيذاً لتوجيهات المحافظ نبيل شمسان.

وأسفرت المواجهات عن مقتل أحد مسلحي الإصلاح ومسلح يتبع حزب المؤتمر الشعبي، كما قام عناصر الإصلاح بإحراق مقر حزب المؤتمر، ومنزل يوسف الحياني، القيادي في الحزب، بالتزامن مع قصفهم مقر كتائب أبي العباس في المدينة القديمة.