بالفيديو- الحوثي يشيِّع صنعاء بالترغيب والترهيب

متفرقات - Friday 05 April 2019 الساعة 09:39 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

حملة التشييع في أوساط السكان والمواطنين بالعاصمة صنعاء خصوصاً، ترغيباً وترهيباً، تشمل كافة القطاعات والفئات وعلى مختلف المستويات، وتتوسّع المليشيات الحوثية (الذراع الإيرانية في اليمن) في تعميم وتكريس ممارسات طائفية خرجت كفعاليات ومراسيم إلى الشارع والساحات والحدائق العامة.

المشروع الطائفي الموجه كشَّر عن أنيابه متخلياً عن أي من ورق التوت التي كانت تستخدم للمواربة والتستر قليلاً على صراحة الأهداف وفداحة الاستهدافات العميقة إلى توطين الحالة الشيعية الفجّة والمجاهرة بالممارسات والطقوس المرذولة في تجمعات وفعاليات عامة باتت تشكل فعل عدوان يومي على روح المكان وقيم التعايش التي تمثلتها ومثلتها صنعاء على الدوام.

سرَّعت المليشيات الإيرانية، فعلياً لا قولياً، برامج وطقوس التشييع القسري والتلقين الجماعي في الأوساط العامة، مجاهرة بالبُعد الأخير والحقيقة القصوى لمشروع طائفي عدواني يستكثر فعاليات تحشد إليها النساء ويخضعن للتلقين، في ممارسات شاهدة خلفيات وغايات الانقلاب الكهنوتي والاستحواذ الطائفي.

يشيع الحوثي صنعاء تحت الإكراه. تختطف عاصمة اليمنيين ورمز جماعتهم وتجمعهم وتعايشهم، وتضخ السموم الطائفية في شرايين المجتمع الذي بقي متعافياً متعايشاً متصالحاً مع ذاته ومحيطه وبيئته.

انكشفت الحوثية كلعنة شيطانية تسترت يوماً بالقضايا المعيشية والاقتصادية والفساد والفقر، قبل أن ينكشف القناع وتسقط الحيل والأكاذيب عن أدوات قذرة في مهمة قذرة.