مليشيات الحوثي تنقل معتقلين مؤتمريين إلى زنازين انفرادية في الأمن السياسي

متفرقات - Tuesday 16 April 2019 الساعة 06:23 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

كشفت مصادر مطلعة في العاصمة صنعاء، عن قيام مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، بنقل عدد من المعتقلين من قيادات وكوادر المؤتمر إلى سجن الأمن السياسي.

وقالت المصادر لنيوزيمن، إن الأمن الوقائي، التابع لمليشيا الحوثي، نقل عدداً من معتقلي المؤتمر الذين يزيد عددهم عن 22 معتقلاً، تم اعتقالهم بدون أية تهم إلى سجن الأمن السياسي ووضع بعضهم في زنزانات انفرادية.

وعلى الرغم من أن سجن الأمن السياسي يخصص من قبل الأجهزة الأمنية لسجن المتهمين بالانتماء للتنظيمات الإرهابية، إلا أن مليشيات الحوثي حولته إلى سجن للمعتقلين من معارضيها.

ووفقاً للمصادر فإن المليشيات الحوثية رفضت السماح بزيارتهم، واكتفت بإبلاغ أسرهم أنه تم نقلهم إلى سجن الأمن السياسي بعد أن كانوا في سجن بمنطقة دار سلم.

ويتعرض المعتقلون من قيادات وكوادر المؤتمر لعمليات تعذيب من قبل محققي المليشيات الحوثية، التي تواصل اعتقالهم منذ أكثر من عام ونصف، ورفض كل الوساطات التي بذلت من قيادات مؤتمرية وقبلية للإفراج عنهم.

وحملت مصادر مؤتمرية مليشيات الحوثي وقيادات أمنها الوقائي على وجه الخصوص المسؤولية عن أي تعذيب قد يتعرض له المعتقلون من قيادات وكوادر المؤتمر لديها، داعية المنظمات المعنية بحقوق الإنسان إلى إيلاء هذا الملف أهمية، ومخاطبة المليشيات الحوثية بشأن هؤلاء المعتقلين الذين يتعرضون للانتهاكات دون أي تهم.

تجدر الإشارة إلى أن مليشيات الحوثي لا تزال تخفي مكان اعتقال كل من محمد محمد عبدالله صالح، وعفاش طارق صالح، قريبي الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح، وترفض السماح بزيارتهما رغم المطالبات المستمرة من أقاربهما ومن قيادات المؤتمر بذلك.