نيوزيمن يخترق المدينة المغلقة

متفرقات - Saturday 27 April 2019 الساعة 07:09 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

أغلقت المدينة القديمة أمام وسائل الإعلام، باستثناء التابعة لمليشيا الحشد الشعبي التابعة للإخوان المسلمين، والتي أجبرت المواطنين على الحديث للإعلام عن انتهاكات من قبل كتائب أبي العباس.

تقول مصادر نيوزيمن في المدينة القديمة، إن حملة اختطافات لعدد من المواطنين الأبرياء بتهمة أنهم من كتائب أبي العباس، فيما أجبر المواطنون على الإدلاء بتصريحات لوسائل إعلام الحزب، وفقاً لما نقله مراسل نيوزيمن عن عدد من المواطنين.

من أمام الباب الكبير تظهر الآثار الكبيرة للخراب والدمار، حيث خلف مسلحو الحشد الشعبي أضراراً كبيرة في منازل السكان بالمدينة القديمة، والتي تعرضت لإطلاق الرصاص والقذائف من أسلحة مختلفة.

وبحسب روايات عدد من الأهالي فإنهم تعرضوا لانتهاكات جسيمة من قبل المسلحين، مطالبين بلجنة تحقيق محايدة في الانتهاكات التي تعرضوا لها.

وذكر الأهالي أن المسلحين اعتدوا على منازلهم وأطلقوا الرصاص الحي من أسلحة رشاشة متوسطة نحوها.

عبدالرحمن الصلوي قال إنه أُجبر على إخراج أسرته من المدينة القديمة بعد الذي رآه من انتهاكات شنيعة ارتكبها المسلحون.

أم الطفل عدي المخلافي، التي كانت تقف أمام وسائل الإعلام وهي تصرخ بالقول، إن الحكومة كانت تقصف من أمام منزلنا باتجاه المدينة القديمة، وحينها شاهدنا ابننا عدي مضرجاً بالدم، فيما أصيب زوجي بإصابات بالغة.. اكتفت بالقول "حسبي الله على كل مجرم".

امرأة أخرى كانت تتحدث بخوف وقلق وهي تشاهد قوات الحشد الشعبي منتشرة في المدينة، قالت إن المسلحين اقتحموا، مساء أمس الجمعة، منزلها للبحث عن ابنها والذي وجهوا له تمهة بأنه أحد جنود أبي العباس.

وأضافت، إن نجلها الوحيد فر، مساء أمس، خوفاً من اعتقاله، نافية أن يكون أحد المجندين في صفوف أبي العباس.

وعلقت امرأة أخرى بصوت عال في وجه القوات المتواجدة: "أمس تقتلونا، واليوم تقتلبوا ملائكة".

وقال مواطنون، إن مليشيا الحشد الشعبي اقتحمت منازلهم، مساء الخميس، وحولتها إلى وكر لها، مبدين قلقهم من الإدلاء بأي تصريحات خوفاً على حياتهم.

من جانبه طالب محمد الصبري، المحافظ وأجهزته بالإفصاح عن تفاصيل ومجريات الأحداث التي وقعت، مستغرباً في السياق، الحديث عن مطلوبين أمنياً والذين لم نسمع عنهم ولم يتم ضبط أي منهم، كما روجت له وسائل إعلامهم.