تظاهرة أمام قصر "معاشيق" تحمّل هادي مسؤولية جرائم "التطهير" في تعز القديمة

متفرقات - Sunday 28 April 2019 الساعة 09:23 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

نفذ نازحو تعز القديمة، الأحد 28 أبريل/ نيسان 2019م، وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسي بمدينة عدن (معاشيق) للمطالبة بمحاسبة مرتكبي الجرائم والانتهاكات في مدينة تعز.

ورفع النازحون، خلال الوقفة، شعارات تطالب الحكومة الشرعية والرئيس هادي بسرعة التحرك ووقف المجازر المستمرة بحق المدنيين، ومحاسبة المتورطين في جرائم الحرب المتكررة على المدينة القديمة بتعز وسكانها.

وطالب المحتجون الرئيس هادي، سرعة التدخل وبسط نفوذ الدولة في مدينة تعز، حتى يعود الأمن والاستقرار، حسب وصفهم.

واستنكرت الأسر "وصف أبنائها بالإرهابيين من قبل جماعات دينية عرفت تاريخياً بدعمها ورعايتها للإرهاب"، في إشارة إلى جماعة الإخوان، مؤكدة "أن الاتهامات ما هي إلا شماعة استخدمتها مليشيات الحشد الشعبي لتبرير الجرائم والانتهاكات المرتكبة بحقهم".

اعتصامات أمام منازل ضحايا الحشد.. تعز تواصل تظاهراتها ضد الإخوان ( صور+فيديو)

وجدد أهالي المدينة القديمة "رفضهم استخدام أدوات الدولة في تنفيذ جرائم التطهير السياسي التي يمارسها فصيل سياسي بعينه ضد المدنيين".

كما طالبوا "المنظمات الحقوقية والدولية سرعة التحقيق العاجل في تلك الجرائم والانتهاكات التي تعتبر جرائم حرب طالت المدنيين، وتتعارض مع القانون الدولي وحقوق الإنسان".

وكانت عشرات الأسر من سكان مدينة تعز القديمة قد استطاعت النفاذ بأرواحها، والهروب من الحرب التي تشنها ميليشيا الحشد الشعبي الموالية لحزب الاصلاح منذ مارس الماضي.

في حين يعلق مئات المدنيين داخل المدينة القديمة بتعز، بفعل الحصار الذي تفرضه مليشيا الحشد الشعبي، حيث منعت عشرات الأسر المتضررة من النزوح"، وفق إفادات سكان محليين لـ"نيوزيمن".