التيجاني جزائري استقر في تعز منذ تهجير دماج ولم ينتمِ لأي جماعة مسلحة

متفرقات - Monday 29 April 2019 الساعة 03:45 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

تفاجأت عائلة “أحمد محمد أحمد التيجاني”، وهي تسمع مدير الأمن المُعين من الإخوان لمحافظة تعز، وهو يعلن اعتقال مشتبه به لا يحمل أي وثائق.

قالت العائلة لـ”نيوزيمن”: “أحمد (35 عاماً) جزائري الجنسية، ومتزوج من يمنية، ومقيم في تعز منذ أكثر من 5 سنوات، ودخل اليمن بطرق قانونية، ولديه كافة الوثائق التي كانت بحوزته وهو في طريقه إلى تعز المدينة من مديرية الوازعية”.

هو أحد طلاب “دماج”، لكنه لم ينتمِ لأي جماعة مسلحة، لا أبو العباس ولا غيره. بعد تهجير طلاب دماج عاد الرجل مع صديق له من تعز، وعاش فيها ثم تزوج شقيقة أحد رفاقه في حلقات العلم، وهي من بلاد الورافي في إب لكنهم يسكنون تعز.

قالت العائلة: “كان في دورة تدريبية في الوازعية في مجال الوعظ والإرشاد، وتلقى نبأ ولادة زوجته لأول أطفاله، فعاد إلى تعز لرؤية طفلته”، لكنه دخل تعز في الوقت الذي كان الإخوان يبحثون عن ما يسترون به فشلهم وهم يتحدثون عن نجاح أمني ومطلوبين أمنياً، فيما لم يعلنوا عن أي اسم، فكان التيجان الضحية.

اعتقلوه وهو في نقطة الهنجر داخلاً إلى تعز، فيما كانت كتائب أبي العباس تغادرها، وحتى اليوم منذ اعتقاله لم تعرف أسرته شيئاً عنه.

تؤكد عائلته أنه كان يحمل "لابتوب" وبحوزته كافة الوثائق وإثباتات الهوية جواز السفر، لكن مدير الأمن لإخفاء فشله يقول إنه بلا وثائق.

زاد مدير الأمن باتهام شلال شائع مدير أمن عدن بأنه صرف للتيجاني وثيقة عبور، وتسأل عائلته: “هو متزوج في تعز، ويعيش فيها، فلماذا يحتاج وثيقة من مدير أمن محافظة أخرى؟”.

ويصبح السؤال وما هي التهمة إذا حمل مواطن رسالة من مدير أمن محافظة أخرى..؟ لكن العائلة تنفي بالمرة أن يكون هناك شيء من هذا القبيل.

ميليشيا الإصلاح تخطف طالباً جزائرياً في تعز

قالت عائلته: “أحمد لم ينتمِ لكتائب العباس ولم يكن يوماً أحد أتباعه، ولم يكن لديه مهارات الرماية والقنص” كما زعمت وسائل وإعلام حزب الإصلاح.