الحوثي يبتز موظفي الدولة بنصف راتب

متفرقات - Tuesday 30 April 2019 الساعة 08:34 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

جددت ميليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- ابتزاز موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة، بإجراءات معقدة تستبق صرف نصف راتب شهر، قبيل شهر رمضان.

وبعد توجيه رئيس ما يسمى ”المجلس السياسي“ مهدي المشاط بصرف نصف راتب لموظفي القطاع العام، في مناطق سيطرة الميليشيا، المنقطعة مرتباتهم منذ ثلاثة أعوام، أصدرت وزارة مالية الحوثي تعميماً يحدد قواعد وإجراءات معقدة لصرف النصف الثاني من راتب شهر أكتوبر 2017.

وألزم التعميم -حصل ”نيوزيمن“ على نسخة منه- كافة الجهات الحكومية في مناطق الميليشيا، بتنزيل رواتب ما أسمته الوزارة ”الدفعة الثالثة من حالات الاختلالات المتبقية في كشف الراتب“، وهو مصطلح حوثي يقصد به فصل آلاف الموظفين الذين لا يناصرون الميليشيا، بتهم كيدية، ومن ثم استبدالهم بموظفين من عناصر الحوثي في إطار حوثنة الوظائف.

ودأبت ميليشيا الحوثي على ابتزاز منتسبي الوحدات العسكرية والأمنية مع كل نصف راتب تقوم بصرفه بعد فترات تتراوح من 6 إلى 8 أشهر، وذلك باشتراط التواجد في معسكرات تابعة للميليشيا ومن ثم إشراكهم في دورات ثقافية (دورات مذهبية) وإجبارهم على التوجه لجبهات القتال، فيما تعتقل من يرفض وتفصله من الوظيفة الحكومية وتمنح رقمه العسكري لعنصر من أتباعها.