مليشيات الحوثي تفرض إتاوات جديدة على تجار اللحوم والدجاج عند مداخل العاصمة

إقتصاد - Monday 06 May 2019 الساعة 09:08 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء لنيوزيمن، إن مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، فرضت إتاوات جديدة على تجار اللحوم والجزارين بشكل مفاجئ.

ووفقاً للمصادر فإن مليشيات الحوثي وفي إطار عملية النهب التي تمارسها على الناس والتجار في مناطق سيطرتها، عينت مشرفين جدداً في مداخل العاصمة مهمتهم القيام بجباية أموال على تجار اللحوم والجزارين وتجار الدجاج، مشيرة إلى أن هؤلاء المشرفين يقومون بفرض مبلغ ألف ريال على كل رأس أبقار أو أغنام، فيما تم فرض مبلغ خمسة آلاف ريال على كل ناقلة تحمل الدجاج.

وتقول المصادر إن المشرفين الحوثيين الذين يتواجدون في مداخل العاصمة صنعاء يقومون بعملية ابتزاز كبيرة للتجار مقابل السماح بدخول المواشي والدجاج، بالإضافة إلى فرض الإتاوات.

لمن استطاع إليها سبيلاً.. لحمة رمضان في زمن الحوثي

والأسبوع الماضي أصابت مليشيات الحوثي أحد تجار اللحوم في منطقة الصباحة بعد رفضه تسليم الإتاوات الجديدة للمشرف الحوثي المتواجد في النقطة، وهو الأمر الذي أدى إلى قيام تجار اللحوم بالإضراب عن العمل والتظاهر ضد الإجراءات الحوثية.

المصادر أضافت، إن هذه الجبايات تضاف إلى عملية الجبايات التي تمارسها المليشيات بحقهم تحت مسمى الضرائب والزكاة والتي تدفعها لمشرفيهم الذين ينزلون إلى محلات الجزارة والمسالخ كل أسبوع.

ومع دخول رمضان تشهد محلات مسالخ اللحوم والدجاج في العاصمة صنعاء ارتفاعاً في الأسعار بسبب الجبايات الحوثية، وهو الأمر الذي يزيد من الأعباء المفروضة على كاهل المواطنين والموظفين الذين يعيشون بدون مرتبات منذ ثلاث سنوات تحت سلطات المليشيات الحوثية.