تعز تشهد ارتفاعاً جنونياً في الأسعار في أول يوم رمضاني

إقتصاد - Monday 06 May 2019 الساعة 09:23 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

يستقبل المواطنون في تعز شهر رمضان المبارك بأوضاع اقتصادية متأزمة وارتفاع في أسعار السلع والمواد الغذائية، ورواتب زهيدة لا تلبي الاحتياجات المعيشية، في ظل الصعود المستمر للأسعار، واستمرار الحصار المفروض على المدينة من قبل مليشيا الحوثيين الذين يسيطرون على المنفذين الشرقي والغربي ويمنعون تدفق السلع إلى السكان.

وخلال جولة لنيوزيمن إلى أسواق المدينة لوحظ ارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية والاستهلاكية في المحافظة مع حلول شهر رمضان المبارك، الذي تزداد فيه حركة الإقبال من قبل المواطنين والأسر على شراء احتياجاتهم من السلع والمواد الغذائية.

وشكا مواطنون من ارتفاع أسعار السلع بشكل مضاعف فيه، يفوق قدرتهم الشرائية، حيث وصلت نسبة الارتفاع في بعض المواد نحو 100%.

وقال عبدالرحمن الشرعبي لنيوزيمن، إن زيادة سعر السلع الغذائية تؤثر على السلع الأخرى، خاصة في ظل عدم وجود رقابة على موضوع الزيادة في الأسعار، فكل تاجر يرفع السعر ويقلده بقية التجار، وأيضاً فإن ارتفاع أسعار العملات يؤثر على هذا الارتفاع.

غير أن الوضع الاقتصادي المتردي، وفقاً لتاجر الجملة عبدالله العزاني، الذي تحدث مع محرر نيوزيمن، انعكس على الجوانب المعيشية للناس وتسبب في تدني القدرة الشرائية.

ويؤكد مراقبون أن غياب الرقابة الحكومية وعدم محاسبة التجار في حالة تحكمهم في الأسعار، بالإضافة إلى جشعهم ورغبتهم في تحقيق أكبر مكسب وراء ارتفاع الأسعار.