معارك عنيفة وغارات كبدت الحوثيين مع إعادة ترتيب قيادة محور الضالع

الجبهات - Thursday 09 May 2019 الساعة 08:37 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

وصلت تعزيزات كبيرة لقوات النخبة الشبوانية إلى محافظة الضالع، جنوبي البلاد، وشهدت جبهات شمالي قعطبة والضالع مواجهات عنيفة فجر ونهار الخميس 9 مايو/أيار 2019، وأعيد تشكيل وتوزيع القوات المشتركة والوحدات المقاتلة تحت قيادة عليا وغرفة عمليات واحدة لمحور الضالع.

استهدفت مقاتلات التحالف تجمعات للحوثيين في مدرسة شخب وأوقعت خسائر كبيرة في صفوفهم ووقعت انفجارات عنيفة وتصاعدت ألسنة اللهب من الموقع المستهدف.

كما دمرت غارة جوية طقمين للحوثيين تقدما إلى سائلة العباري شمالي غربي قعطبة.

هذا ووصلت تعزيزات من قوات النخبة الشبوانية إلى الجبهات في الضالع، ودارت خلال ذلك معارك عنيفة خاضتها قوات المقاومة المشتركة مع المليشيات الحوثية في مناطق العباري وغرب قعطبة.

ودمرت قوات المقاومة المشتركة آليات عسكرية للحوثيين كانت متواجدة في حمر السادة بجبهة حدود الأزارق.

وحاول الحوثيون التمويه بتغيير لون طقمين عسكريين إلى لون مقارب لقوات الحزام والتسلل إلى قعطبة إلا أن الحيلة فشلت وتم التعامل معهما بمن عليهما.

كما ووجهت محاولات تسلل حوثية إلى مرتفع الجميمة بنيران كثيفة.

وبحضور قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد فضل حسن وكافة قادة الألوية العسكرية المشاركة في الحرب شمال الضالع، أسندت يوم الخميس قيادة محور الضالع للعميد الركن هادي العولقي، كقائد عسكري وميداني لمحور الضالع بكل تكويناته العسكرية والعملياتية، وفقاً لما أفاد نيوزيمن، مصدر عسكري.

ﻛﻤﺎ ﺗﻢ ﺗﻜﻠﻴﻒ ﺃﺣﻤﺪ ﻗﺎﺋﺪ ﻧﺎﺋﺒﺎً للعولقي، وﺗﻘﺴﻴﻢ ﺍﻟﺠﺒﻬﺔ ﺇﻟﻰ ﻗﻄﺎﻋﺎﺕ ومربعات بين كافة الفضائل المقاتلة ترتبط بغرفة عمليات موحدة. ويعد مربع غرب قعطبة أكبر المربعات.

وتقدمت قوة يقودها عزيز الهدف تحت تغطية نارية كثيفة للغاية باتجاه العبرا.

ودارت اشتباكات ضارية في الجروف، وحبيل زروع بين القوات المشتركة والمليشيات الحوثية.


وفي اتجاه موازٍ، توغلت المقاومة الجنوبية مسنودة برجال القبائل وقوات العمالقة في منطقة الباهر التابعة لمديرية ماوية وسيطرت على عدد من المواقع وطردت المليشيات الحوثية وأسرت قيادياً كبيراً ومرافقيه.