بالفيديو - جبهة الزاهر.. رجال العمالقة وآل حميقان أنجزوا معركة كبيرة في الحبج

الجبهات - Thursday 09 May 2019 الساعة 11:23 pm
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

التحام قوات العمالقة ومقاومة آل حميقان أعطى فاعلية كبيرة في كبح المليشيات الحوثية وقطع الطريق أمام توغلها ووقف تقدمها، في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

وأظهرت مشاهد فيديو مسجل من الجبهة بثته قوات ألوية العمالقة، جانباً من وقائع معركة كبيرة يوم الثلاثاء 7 مايو 2019، أوقعت العشرات من الحوثيين، واستمرت على مدى أكثر من 7 ساعات، في واحدة من أشرس المواجهات.

> ناصر الشليلي يكتب: زاهر آل حميقان

وكانت صدت مقاومة آل حميقان وقوات العمالقة هجوماً للمليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، والتي حاولت مجدداً التقدم باتجاه منطقة الحبج بمديرية الزاهر تحت غطاء كثيف من قذائف الدبابات والمدفعية ونيران العيارات المختلفة، إلا أن مقاومة آل حميقان مسنودة بقوات العمالقة تمكنت من صد الهجوم.

مصادر نيوزيمن، كانت أضافت، في حينه، إن معارك عنيفة استمرت لأكثر من 7 ساعات بين الجانبين بمختلف أنواع الأسلحة أسفرت عن انكسار الهجوم ومصرع وجرح ما لا يقل عن 40 عنصراً من الميليشيات الحوثي وفرار من تبقى إلى مواقعهم السابقة.

وأشارت مصادر نيوزيمن، إلى اغتنام المقاومة الشعبية أسلحة متوسطة وخفيفة من مليشيات الحوثي بينها معدلات وعدد من الآر بي جي وعدد من الكلاشنكوف.