العمالقة تدفع بقوات جديدة إلى الزاهر بالبيضاء لإسناد مقاومة آل حميقان

الجبهات - Saturday 11 May 2019 الساعة 01:29 am
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

دفعة جديدة من قوات ألوية العمالقة وصلت لمساندة مقاومة قبائل آل حميقان في معاركها ضد مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، بمديرية الزاهر محافظة البيضاء وسط البلاد.

وقالت مصادر ميدانية لنيوزيمن، الجمعة 10 مايو 2019، إن قوات من اللواء الرابع عمالقة وصلت ‏عبر مديرية الحد يافع التابعة لمحافظة لحج إلى مديرية الزاهر ﻹسناد المقاومة هناك.

وأضافت المصادر إن الدعم واﻹسناد الذي وصل إلى مقاومة آل حميقان يتكون من عدد كبير من اﻷطقم على متنها تعزيزات بشرية من كتائب العمالقة وكذا العتاد العسكري.

وأوضحت أن العتاد يتكون من مدرعات وعدد كبير من الصواريخ الحرارية التي أثبتت فاعليتها خلال الفترة الماضية، إضافة إلى أسلحة متوسطة وكميات من الذخائر.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الواصلة اتخذت مواقعها القتالية استعداداً لتنفيذ عمليات عسكرية في الفترة القريبة القادمة.

التحام قوات العمالقة ومقاومة آل حميقان أعطى فاعلية كبيرة في كبح المليشيات الحوثية وقطع الطريق أمام توغلها ووقف تقدمها، في مديرية الزاهر.

وأظهرت مشاهد فيديو مسجل من الجبهة بثته قوات ألوية العمالقة، جانباً من وقائع معركة كبيرة يوم الثلاثاء 7 مايو 2019، أوقعت العشرات من الحوثيين، واستمرت على مدى أكثر من 7 ساعات، في واحدة من أشرس المواجهات.

وكانت صدت مقاومة آل حميقان وقوات العمالقة هجوماً للمليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، والتي حاولت مجدداً التقدم باتجاه منطقة الحبج بمديرية الزاهر تحت غطاء كثيف من قذائف الدبابات والمدفعية ونيران العيارات المختلفة، إلا أن مقاومة آل حميقان مسنودة بقوات العمالقة تمكنت من صد الهجوم.