تمشيط أحياء قعطبة من القناصة.. كمين قتل عشرات الحوثيين في الشيم واستهداف جوي لتعزيزات

الجبهات - Sunday 12 May 2019 الساعة 01:05 am
الضالع، نيوزيمن، خاص:

قُتل وأصيب العشرات من المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، في كمين نفذته القوات المشتركة ومقاومة مريس الضالع، بينما مقاتلات التحالف أغارت على تعزيزات أخرى، واستمرت المواجهات مع توسع عمليات تطهير مدينة قعطبة من الجيوب والتسللات الحوثية.

وسعت القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية عمليات التطهير وتأمين أحياء وشوارع مدينة قعطبة التي تشهد، في الأثناء، اشتباكات وأعمال تمشيط وتصفية لعناصر وقناصة المليشيات الحوثية سيما في الضاحية الغربية للمدينة.

قتال ضارٍ في أرجاء مدينة قعطبة التي تحولت إلى ساحة مواجهة شرسة (تفاصيل)

واستمرت، خلال ساعات الليل، الاشتباكات المباشرة في شوارع ومربعات مدينة قعطبة بمحافظة الضالع والتي أصبحت شبه خالية من السكان وساحة حرب حقيقية وشرسة خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية.

ومع سريان حالة الطوارئ وظروف المعركة أقرت أيضا القوات المشتركة والمقاومة منع الدخول والخروج والحركة من وإلى مدينة قعطبة من نقطة الجسر حتى يتم تمشيط القناصة الحوثيين المتمركزين في حي المؤسسة الاقتصادية العسكرية في الضاحية الغربية للمدينة.

وعلم نيوزيمن أن اجتماعاً موسعاً عُقد الليلة في الضالع بمشاركة كل قيادات الجبهات والألوية والأمن والمجلس الانتقالي والشخصيات الاجتماعية.

وإلى جهة حمر استمرت المواجهات بالأسلحة المختلفة، وضربت غارات جوية تعزيزات للمليشيات الحوثية بمنطقة شخب.

ونصبت القوات المشتركة ومقاومة مريس كميناً محكماً في نقيل الشيم بعد مغرب يوم السبت قُتل فيه عشرات الحوثيين وفر من تبقى منهم.