اتفاقيتان لتأهيل وصيانة مستشفى الريدة الشرقية ومركز قصيعر الصحي في حضرموت بدعم إماراتي

متفرقات - Saturday 18 May 2019 الساعة 02:22 am
حضرموت، نيوزيمن:

وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اتفاقيتين لتأهيل وصيانة وترميم مستشفى الريدة الشرقية ومركز قصيعر الصحي بمديرية الريدة وقصيعر بمحافظة حضرموت.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاريع التنموية والبنية التحتية والقطاع الصحي بمحافظة حضرموت، الذي يعتبر أكثر المجالات تأثراً بالأزمات السابقة التي شهدتها البلاد.

وخلال مراسيم التوقيع، التي حضرها مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري، ومدير عام مديرية الريدة وقصيعر الأستاذ عمر أحمد الجفري، أوضح حميد راشد الشامسي، ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، أن هاتين الاتفاقيتين تأتيان في إطار استمرار دعم الجانب الصحي والإنساني وتحسين أداء المستشفيات والمراكز الصحية في محافظة حضرموت، للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ودعم مشاريع البنية التحتية بالمحافظات اليمنية المحررة.

مشيراً إلى تعزيز الاستجابة الإنسانية تجاه الأوضاع في اليمن وتحسين الظروف الصحية من خلال دعم وتطوير القطاع الصحي في عدد من المحافظات، لتخفيف العبء عن المواطنين ومساعدة الأهالي عبر دعم وتوفير أهم الاحتياجات الطبية في المستشفيات والمراكز الحكومية وإعادة تأهيلها وتوفير الأجهزة الحديثة لها.

وأعرب الدكتور رياض الجريري، مدير عام صحة ساحل حضرموت، عن شكره وتقديره لهذه اللفتة الإنسانية والدعم الأخوي من دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر. وقال إن هذه المشاريع التنموية ستساهم بشكل كبير في تطبيع الحياة، مؤكداً على أهمية صيانة وترميم مستشفى الريدة الشرقية ومركز قصيعر الصحي وما سيخفف عنه من معاناة الأهالي وتلبية احتياجاتهم في الجوانب الصحية.

يذكر بأن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وقعت خلال هذا الشهر عدد (5) مشاريع لدعم الجانب الصحي في محافظة حضرموت، حيث يستفيد منه حوالى (3) ملايين نسمة بالمحافظات الشرقية باليمن (حضرموت، المهرة، شبوة، وسقطرى)، ومنها تأهيل وصيانة مركز بنك الدم بمستشفى ابن سيناء، الذي يقدم خدماته لأبناء المحافظات اليمنية الأربعة، كونه المركز الوحيد في حضرموت المتخصص في توفير كافة فصائل الدم لكافة محافظات الإقليم، إلى جانب تأهيل وصيانة مستشفى الشحر العام، واتفاقية لتأهيل وترميم مستشفى غيل باوزير، وتوقيع مساء هذا اليوم اتفاقيتين لتأهيل وصيانة وترميم مستشفى الريدة الشرقية ومركز قصيعر الصحي بمديرية الريدة وقصيعر بمحافظة حضرموت.