عصابة الحوثي تغلق سيتي ماكس للمرة الثانية

إقتصاد - Tuesday 28 May 2019 الساعة 07:06 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

بذريعة التعامل بالعملة الجديدة أغلقت جماعة الحوثي -ذراع إيران باليمن- سيتي ماكس في صنعاء شارع الستين، الاثنين.

وقال مصدر مسؤول في مركز سيتي ماكس، فضل عدم ذكر اسمه لـ"نيوزيمن"، إن جماعة الحوثي تحاربهم منذ ثلاث سنوات، كما أنهم قاموا بإغلاق المركز في وقت ذروة العمل في أواخر رمضان، كما فعلوا في العام الماضي.

مشيراً إلى أنهم قاموا بإغلاق المركز في العام الماضي وبنفس هذا التوقيت -ذروة العمل- ولكن كان العذر التهرب الضريبي، كما وضعوا عليهم ضرائب تقدر ب 120 مليون، حسب قوله.

وأكد المصدر أن جماعة الحوثيين ظلت تلاحقهم طوال الأعوام السابقة وهذا العام وتبحث عن أي ثغرة ليتم إغلاق المركز أو إجباره على الدفع لهم، وأنهم يستغلون وقت ذروة العمل ويقومون بإغلاق المركز في هذا الوقت ليجبروهم على الدفع أو التسليم لهم.

هذا وقد أغلقت الجماعة الحوثية العديد من المراكز في صنعاء بذريعة التعامل بالعملة الجديدة، ووضعت تعميماً على كافة المحطات والصرافين والمطاعم والمراكز التجارية بعدم التعامل بالعملة الجديدة وإلا سيتم اتخاذ إجراءات شديدة لمن سيتعامل بها.

وفي الوقت الذي تمر به العملة اليمنية بتدهور كبير إلا أن الحوثيين يحاولون تدمير الاقتصاد الوطني وارتكاب جرائم اقتصادية بحق الشعب اليمني، ساعين من خلال ذلك إلى هدم العملة اليمنية وانهيارها عبر وسائل عدة كإعاقة الحركة التجارية ونقل البضائع والأمول، بالإضافة إلى منع الشركات التجارية والمصارف والتجار بشكل عام من الاستفادة من الامتيازات والفرص التي يقدمها البنك المركزي اليمني.