دنواً من إب.. تهاوي الحوثيين أمام القوات المتقدمة إلى الفاخر (فيديو + حصاد)

الجبهات - Friday 31 May 2019 الساعة 07:54 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

توغلت القوات المشتركة بمن فيها قوات العمالقة والمقاومة الجنوبية، متقدمة في محيط مدينة الفاخر شمالي الضالع، واقتربت أكثر من الحدود الإدارية لمحافظة إب.

وتهاوت دفاعات ومواقع وتحصينات المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، تحت ضربات القوات المتقدمة والتي قطعت، أمس الخميس، مسافة أكثر من 3 كم انطلاقاً من شخب وأطرافها وما بعدها باتجاه سليم والفاخر وطوقت محيط المدينة ووضعت يدها على تلال ومرتفعات حاكمة حولها دنواً من تحرير مركز المدينة وآخر تجمع حضري كبير شمال الضالع يتوغل في العود من شمالي قعطبة وشرقي إب.

وكان قائد عسكري ميداني أكد لنيوزيمن من الجبهة، الاستمرار في الزحف وانتزاع وتطهير الفاخر بعد الانتصار الكبير يوم الخميس في شخب وما بعدها واكتساح مواقع وتحصينات المليشيات.

ولحقت خسائر كبيرة قتلى وجرحى وأسرى بالمليشيات التي لجأت إلى الانتقام من المدنيين وقصف القرى والتجمعات السكانية بالصواريخ والمدفعية والقذائف الثقيلة.

ولم تفلح كثافة الإجراءات التعويقية التي أقدمت عليها المليشيات الحوثية في إبطاء أو تأخير التقدم المتسارع لقوات المقاومة والمشتركة، حيث لجأت المليشيات إلى تفجير الجسور والعبارات وزراعة الألغام والعبوات الناسفة في الطرقات.

تفاصيل أكثر بمجريات يوم في الضالع:

> صواريخ على قرى سكنية واشتباك في باجة وإخراج جثمان اللواء سكرة من خطوط القتال في شخب
> نيوزيمن رافق وفد التموين بالمنطقة الرابعة في جبهات الضالع.. إمداد يواكب الانتصارات
> العقيد العقلة لنيوزيمن: تحرير الريبي وأطراف الفاخر والتقدم للمدينة مستمر
> عشرات القتلى من الحوثيين في شخب ومحيط الفاخر والمشاريح بالضالع
> تعزيزات عسكرية وعملية جوية لدفع المعركة من الضالع باتجاه إب