قتلى وأسرى وانهيارات حوثية.. ساعات حاسمة لانتزاع آخر معقل حضري شمال الضالع

الجبهات - Saturday 01 June 2019 الساعة 07:27 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

قُتل وأسر عدد كبير من عناصر المليشيات الحوثية على جبهة الفاخر شمال الضالع، مع تقدم تشكيلات القوات المشتركة والمقاومة الجنوبية للإطباق على المليشيات من اتجاهات مختلفة داخل المدينة والاحتكام على مواقع هجار وشليل بعد معارك ضارية.

اكتسحت المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، وباغتتها من جهة شمال غرب الفاخر متقدمة إلى هجار وشليل وسيطرت على مواقع حاكمة واستراتيجية مطبقة على المليشيات المنهار والمنحصرة أكثر إلى داخل مساحة تتقلص يوما فيوم داخل الفاخر بعد الإطباق عليها من الجهة الجنوبية والشرقية من قبل القوات المتقدمة يومي الأربعاء والخميس من جبهة شخب والريبي نحو الفاخر.

وتوقعت مصادر ميدانية وعسكرية استكمال تحرير وتطهير الفاخر خلال الساعات القادمة وانتزاع آخر تجمع حضري مهم اندفاعاً نحو العود. وأشارت المعلومات إلى هروب للمليشيات من الفاخر بالفعل قبيل المعركة الأخيرة والمصير الحتمي الذي ينتظر مليشيا الذراع الإيرانية.

وشهدت جبهة الفاخر تبادلاً مدفعياً كثيفاً وعنيفاً خلال اليوم الفائت، ولجأت المليشيات إلى استهدالف القرى والمدنيين في المنطقة والمناطق المجاورة بالقذائف المختلفة من بينها صواريخ.

ومنيت المليشيات الحوثية بخسائر فاحة في الريبي وهجار وشليل، كما وقع عشرات الأسرى بيد المقاومة الجنوبية منهم أربعة أسرى بيد جنود اللواء الأول صاعقة.

وعلى جبهة حجر زادت المليشيات المنهزمة من الانتهاكات والجرائم بحق المدنيين باستخدام الهاونات والقناصة للتأثير على القوات المتقدمة وإبطاء تحركها.

واستشهدت برصاص قناصة المليشيات الحوثية امرأة بجانب منزلها في منطقة حجر عزلة لَكَمَة الدوكي حبيل الظُبَة بعد أن ذهبت زوجة المواطن محمد اسماعيل لتفقد منزلها الذي نزحت منه قبل أيام بسبب القصف الحوثي وأخذ أغراض منه فتم قنصها وبقيت مرمية منذ الصباح وحتى المساء لم يعلم أحد بمصرعها.