غارات دكت مواقع وتجمعات.. المليشيا تغلق خط قعطبة إب وتختطف مواطنين في الفاخر

الجبهات - Sunday 02 June 2019 الساعة 01:17 am
الضالع، نيوزيمن، خاص:

أغارت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية على أهداف للمليشيات الحوثية في شمال الضالع وقطعت المليشيا خط قعطبة إب عبر العود والطرق الفرعية أمام القاطرات والسيارات وقامت بحملة اعتداءات جديدة واختطافات في الفاخر بحق مواطنين مثيرة الهلع لدى النساء والأطفال بإطلاق النار على المنازل واقتحامها.

قال مراسل نيوزيمن الميداني إن  التحالف عاودت استهداف المواقع والتعزيزات الحوثية وضربت تجمعات للحوثيين خلف منطقة شخب بعد منتصف ليل السبت وصباح الأحد.

وبعد الواحدة فجرا عاودت الطائرات الإغارة على موقع تتمركز فيه دبابة للمليشيات الحوثية في شخب.

واستهدفت ضربة جوية مقاتلات التحالف المليشيات الحوثية في موقع الجُب جنوب غرب مديرية قعطبة مخلفة انفجارا شديدا.

وطهرت قوات ألوية العمالقة والمقاومة الجنوبية المشتركة منازل المواطنين والأحياء السكنية في غرب منطقة شخب - غرب قعطبة- من بقايا جيوب وثكنات المليشيات الحوثية.

وتتواصل العمليات العسكرية لتطهير المناطق والشعاب ومناطق الأطراف صوب الفاخر من أكثر من اتجاه.

من جهة ثانية أقدمت المليشيات الحوثية المحصورة إلى الفاخر والعود في شمال الضالع على إغلاق خط إب قعطبة نهائيا وكافة الطرق والمسالك الفرعية عبر العود بين الضالع وإب.

ومنعت المليشيات مرور مئات القاطرات والمركبات والسيارات الخاصة على جانبي العود في المحافظتين وتلك القادمة من عدن باتجاه إب والمحافظات الشمالية.

> القبض على أفراد خلية حوثية تسربت إلى قعطبة خلال عرس

كما أقدمت المليشيات الحوثية مساء السبت 1يونيو 2019 على إطلاق النار باتجاه منازل المواطنين في منطقة سليم الفاخر واقتحمت عددا من المنازل.

ونفذت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، والتي تتلقى هزائم متتابعة في جبهات الضالع، حملة اعتقالات وخطف مواطنين، بذريعة التعاون مع المقاومة الجنوبية ونعتتهم بالدواعش والعمل مع العدوان حسب زعمها. 

وأثارت الاختطافات والاعتداءات المتكررة الخوف في أوساط المدنيين خصوصا النساء والأطفال.

واختطفت خمسة مواطنين على الأقل من منازلهم بعد مغرب يوم السبت واقتادتهم إلى جهات مجهولة إضافة إلى عدد آخر كانت اعتقلتهم في اليومين الماضيين في الفاخر باشتراك متحوثين محليين.