قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة وسط مدينة رداع

الجبهات - Tuesday 02 July 2019 الساعة 10:20 pm
البيضاء، نيوزيمن، خاص:

أفاد مصدر محلي لـ”نيوزيمن“ بأن مواجهات مسلحة، اندلعت مساء الثلاثاء، بين مسلحي سادة ريام (موالون للحوثيين)، من جهة، وآخرين من قبيلة ”عباس“ بمدينة رداع في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

وقال المصدر ان الاشتباكات بين الطرفين نتج عنها، مقتل 3 من مسلحين من سادة ريام (أبرز القبائل الموالية لمليشيا الحوثي في محافظة البيضاء) وجرح 2 آخران فيما قتل أحد أبناء قبيلة عباس وجرح 4 آخرون.

وأبان أن المواجهات اندلعت على خلفية محاولة ”سادة ريام“ اعتقال أشخاص من أبناء قبيلة عباس، وإلحاقهم بآخرين من أقاربهم تم اعتقالهم من منازلهم في 11 يونيو الماضي، خلال حملة مداهمات معززة بقوة من مليشيات الحوثي.

وأضاف مصدر ”نيوزيمن“ أن المسلحين الحوثيين شنوا حملة اختطافات واسعة بحق أبناء قبيلة عباس، طالت 14 فردا، فضلا عن آخرين تم اختطافهم من نقطة ادريس بمدينة رداع.

وأشار إلى أن ميليشيا الحوثي سبق واعتقلت الشيخ "حسين علي طالب العباسي" مع 2 آخرين، في فبراير الماضي، على الرغم من مقتل أربعة من أبناء عباس منذ سيطرة الجماعة على البيضاء.

وتساند ميليشيا الحوثي قبيلة ”ريام“ الموالية لها، ويمثل أبناؤها أبرز قيادات الجماعة في محافظة البيضاء، في محاولة منها لاذلال لإذلال قبيلة عباس وتركيعها.