الضالع: استهداف جوي لتعزيزات حوثية من إب واختطاف طلاب للقتال

الجبهات - Saturday 06 July 2019 الساعة 03:18 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

دمر طيران التحالف ظهر يوم الجمعة 5 يوليو 2019 تعزيزات لمليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، في شمال الضالع، وفي مريس تجبر المليشيات طلابا على القتال في صفوفها بحسب مصادر محلية وأهال.

قالت مصادر ميدانية لنيوزيمن إن الطيران قصف تعزيزات عسكرية لمليشيات الحوثي كانت قادمة من اتجاه إب على طريق الفاخر شمال مديرية قعطبة وألحقت بها إصابات مباشرة.

وكان مراسل نيوزيمن ذكر في وقت سابق نهار الجمعة أن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع حوثية في الزبيريات شرق الفاخر غرب مديرية قعطبة وخلف قفلة شخب قبل أن ينقل تأكيدات مصادر ميدانية باستهداف التعزيزات العسكرية القادمة من إب.

وبحسب مراسل نيوزيمن ومصادر ميدانية ساد الهدوء الحذر يوم الجمعة على محاور القتال في جبهات شمالي الضالع بعد مواجهات على كافة الجبهات من الزبيريات وشرق الفاخر إلى باجة وجبهة حجر عشية الجمعة.

وتعاقبت صواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية الحوثية على استهداف القرى الآهلة والتجمعات السكنية في الضالع وألحقت أضرارا كبيرة بعدد من المنازل كما أظهرت الصور ولم تسجل المصادر إصابات في أوساط المدنيين.

من جانب آخر أفادت مصادر محلية وشهادات لأهال أن المليشيات الحوثية تجبر الطلاب على القتال في صفوفها في جبهة مريس الزيلة. وتحدثت المعلومات والإفادات عن اختطاف طلاب واستقدامهم إلى الجبهة للقتال.