قصف مدفعي حوثي على مستشفى 22 مايو ومواقع القوات المشتركة بمدينة الحديدة

المخا تهامة - Sunday 25 August 2019 الساعة 10:35 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

جددت مليشيات الحوثي، الذرع الإيرانية في اليمن، قصفها المدفعي على المؤسسات الطبية في مدينة الحديدة بالمدفعية الثقيلة والدبابات، الأحد 25 أغسطس/آب 2019.

وعاودت المليشيات الحوثية الإرهابية، نهار اليوم نفسه، قصف واستهداف مواقع القوات المشتركة في مدينة الحديدة، مستخدمة سلاح المدفعية الثقيلة والأسلحة المتوسطة.

مصدر عسكري ميداني ذكر أن المليشيات الإرهابية قصفت مستشفى 22 مايو في مدينة الحديدة مستخدمة مدفعية الدبابات وقذائف الهاون الثقيل.

> استئناف القصف العنيف بالمدفعية على حيس جنوب الحديدة

وأضاف المصدر إن القذائف سقطت على مبنى المستشفى ودمرت أجزاء واسعة منه وخلفت أضراراً كبيرة فيه.

وأشار المصدر أن هذا القصف يعد مؤشراً خطيراً على التصعيد الإرهابي الذي تنتهجه المليشيات الحوثية وبالأساليب الإيرانية التي تتعمد قصف واستهداف المنشآت الطبية والمؤسسات الحكومية والمصانع في سعي منها لتدمير البنية التحتية في الحديدة.

وفي السياق، أطلقت المليشيات 10 قذائف مدفعية هاون عيار 120 على مواقع متفرقة للقوات المشتركة شرق مدينة الحديدة، كما قصفت المواقع بقذائف مدفعية الهاوزر وبسلاح م.ط عيار 23.

وذكرت مصادر عسكرية أخرى أن المليشيات واصلت استهداف مواقع القوات المشتركة منذ ساعات الصباح الباكر، باستخدام معدلات البيكا وسلاح 14.5 وسلاح 12.7 وغيرها من الأسلحة المتوسطة.

واستأنفت المليشيات الحوثية الإرهابية، الأحد، القصف المدفعي العنيف على مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة ومواقع القوات المشتركة.

وذكرت المصادر العسكرية الميدانية أن القصف استهدف مواقع القوات شرق حيس، واستخدمت فيه المليشيات قذائف مدفعية الهاون عيار 120 ومدفعية الهاوزر وقذائف بي 10.